دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الجامعة العربية تعرب عن انزعاجها من تراجع الاهتمام الدولي بما تشهده القضية الفلسطينية

13/06/2023 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعربت جامعة الدول العربية عن انزعاجها حيال ما تشهده القضية الفلسطينية من تراجع في الاهتمام الدولي، خاصة في ضوء وجود حكومة يمينية في إسرائيل لا تؤمن بالسلام وتسعى بكل السبل إلى استرضاء العناصر الأشد تطرفا في المجتمع الإسرائيلي، عبر تصعيد القمع وتكثيف البناء في المستوطنات على نحو يؤدي إلى تقويض حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وتناول الجانبان، خلال اللقاء، آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل إحياء جهود التسوية، بالإضافة إلى بعض المبادرات المطروحة على الساحة من أجل الحفاظ على حل الدولتين كأفق مستقبلي للتسوية، بحسب بيان صادر عن جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأكد أبو الغيط، خلال اللقاء، أهمية العمل على صيانة إمكانية تطبيق هذا الحل عبر الحيلولة دون قضم الأراضي الفلسطينية وحصارها بمشروعات مختلفة لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، وبما يقضي عمليا على احتمال قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتواصلة الأطراف على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستمع الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى رؤية المنسق الأممي للتطورات في الأراضي المحتلة، بما في ذلك ما شهده قطاع غزة من هجمات إسرائيلية في مايو الماضي، وما ينطوي عليه الوضع من هشاشة كبيرة وقابلية للانفجار.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo