دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مطار حمد الدولي يوجه نصائح للمسافرين بمناسبة قرب حلول عطلة عيد الأضحى

13/06/2023 الساعة 22:51 (بتوقيت الدوحة)
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي
ع
ع
وضع القراءة

دعا مطار حمد الدولي إلى توصيل واستقبال المسافرين من داخل مواقف السيارات قصيرة الأمد خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان الحصول على تجربة سفر سلسلة عبر المطار.

ونصح المطار في بيان أصدره اليوم بمناسبة قرب إجازات عطلة العيد، المسافرين بالتخطيط لسفرهم جيدًا، حيث من المتوقع ارتفاع حركة المسافرين خلال الفترة من الخامس عشر من شهر يونيو الجاري حتى العاشر من يوليو المقبل، مناشدا قادة المركبات عدم ترك سياراتهم أو ركنها بجانب الأرصفة، كما دعا المسافرين القادمين والمغادرين إلى الاستفادة من خيارات النقل العام المتعددة المتاحة مثل سيارات الأجرة والحافلات والمترو.

وأوضح البيان أن مواقف السيارات قصيرة الأمد في مطار حمد الدولي ستكون متاحة أمام جميع المسافرين، وسيكون استخدامها مجانا خلال الـ 60 دقيقة الأولى اعتبارا من الخامس عشر حتى الثلاثين من يونيو، بينما سيتم تطبيق رسوم الانتظار المعتادة بعد انتهاء مدة الـ 60 دقيقة، كما ستكون المواقف متاحة مجانا كذلك خلال الـ 60 دقيقة الأولى في الفترة من السادس حتى العاشر من يوليو المقبل خلال الساعات من الخامسة حتى الثامنة صباحا، ومن الخامسة حتى السابعة مساء، ومن العاشرة والنصف مساء حتى الثانية والنصف صباحا، بينما سيتم تطبيق رسوم الانتظار المعتادة بعد انتهاء مدة الـ 60 دقيقة.

تعليمات مهمة للمسافرين

وحث المطار مسافريه على ضرورة الحضور قبل 3 ساعات من موعد المغادرة المقرر لرحلاتهم، ما لم تطلب منهم شركة الطيران الخاصة بهم غير ذلك، مشيرا إلى أنه اعتبارا من الخامس عشر وحتى الثلاثين من يونيو الجاري، سوف يتاح للمسافرين على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية، باستثناء المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، خيار تسجيل الوصول المبكر قبل موعد مغادرة رحلاتهم بـ 12 ساعة إلى 4 ساعات، وذلك في الصف رقم 11 الواقع في منطقة مجمع الخدمات.

وأضاف البيان أنه بالنسبة للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية لأداء فريضة الحج، سيتم تخصيص الصف رقم 6 في صالة المغادرة بهدف إنجاز إجراءات السفر الخاصة بهم، مطالبا القادمين من الحج بالالتزام بحمل ما لا يزيد عن عبوة واحدة بسعة 5 لترات من مياه زمزم لكل مسافر، ما لم تطلب منهم شركة الطيران الخاصة بهم غير ذلك.

خدمات تسجيل الوصول

وأشار إلى أنه يمكن لمسافري مطار حمد الدولي أيضا الاستفادة من خدمات تسجيل الوصول الذاتي ومرافق تسليم الحقائب والأمتعة، والتي تتيح للمسافرين تسجيل الوصول وطباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة ووضع اللاصق على حقائبهم وتسليمها قبل الوصول إلى نقطة مراقبة الجوازات، مؤكدا أن خدمة تغليف الحقائب متاحة في المطار.

ونوه البيان بأنه يمكن للمسافرين ممن هم فوق سن الـ 18 عاما الاستفادة من خدمة البوابات الإلكترونية التي يوفرها المطار باستخدام جوازات سفرهم، مذكرا المسافرين بأنه سيتم إغلاق مكاتب تسجيل الوصول للرحلات قبل 60 دقيقة من موعد المغادرة، بينما سيتم إغلاق البوابات قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة.

ودعا المسافرين إلى التأكد، خلال إجراءات الفحص الأمني، أنهم لا يحملون أي مواد محظورة مثل السوائل وعبوات الرذاذ والجل، وأن يقوموا بتعبئة عبوات السوائل في كيس بلاستيكي شفاف وقابل لإعادة الغلق، على ألا يتجاوز حجم العبوة 100 مليمتر، مع الحرص على إخراج الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجما من الهواتف المحمولة من الحقائب ووضعها في جهاز الفحص عبر الأشعة السينية (X-ray)، مشيرًا إلى أنه يحظر على المسافر حمل العربات الصغيرة التي تعمل ببطاريات الليثيوم مثل عجلات التوازن. كما دعا إلى اتباع اللوحات الإرشادية الموجودة بالمبنى أو طلب المساعدة من موظفي المطار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo