دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير العمل الفلسطيني: رئاسة قطر لمؤتمر العمل الدولي نجاح للدول العربية

14/06/2023 الساعة 10:58 (بتوقيت الدوحة)
وزير العمل الفلسطيني خلال حديثه مع وكالة الأنباء القطرية
وزير العمل الفلسطيني خلال حديثه مع وكالة الأنباء القطرية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور نصري أبو جيش وزير العمل الفلسطيني، أن الحكومة الفلسطينية تدعم دولة قطر في جميع التدابير والتشريعات العمالية التي أقرتها ، منوها بأن ترؤس قطر للدورة الـ111 من مؤتمر العمل الدولي يعتبر نجاحا للدول العربية كافة.

وكشف سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن وجود ترتيبات مستقبلية بين الجانبين الفلسطيني والقطري لرفد سوق العمل القطري بالعمالة والكفاءات الفلسطينية، سواء كانوا مهندسين أو أطباء أو اختصاصيين في مجالات عديدة، مشيرا إلى ترحيب الجانب القطري بالتعاون المستمر حيال هذه الخطوة.

ودعا الدول العربية إلى مواجهة التحديات التي يمر بها سوق العمل العربي، مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ العدالة الاجتماعية التي تسهم في تحقيق حالة من التقدم والسير نحو النجاحات.

وأوضح سعادة الدكتور نصري أبو جيش وزير العمل الفلسطيني، أنه على الرغم من ارتفاع حجم البطالة في بعض الدول العربية، فإن سوق العمل العربي واعد ويستطيع مواجهة التحديات إذا تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا على ضرورة مواكبة متطلبات سوق العمل، والسير نحو برامج التدريب والتعليم المهني وتأهيل الكفاءات القادرة على العمل ضمن الأنظمة الجديدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo