دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مجلس الوزراء يرحب بنتائج جولة سمو الأمير في عدد من دول آسيا الوسطى

14/06/2023 الساعة 12:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في عدد من دول آسيا الوسطى، خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من شهر يونيو الحالي، والتي شملت زيارة دولة إلى كل من جمهورية أوزبكستان وجمهورية قيرغيزيا وجمهورية طاجيكستان، وزيارة عمل إلى جمهورية كازاخستان، شارك سموه خلالها في منتدى أستانا الدولي.

وأكد المجلس أن مباحثات سموه المثمرة مع قادة هذه الدول الصديقة، وما تم توقيعه خلال الجولة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، قد انتقل بعلاقات دولة قطر الوطيدة معها إلى مرحلة جديدة من التعاون الثنائي البناء في شتى المجالات، وعزز ما يسود هذه العلاقات المتميزة من تفاهم وثقة متبادلة ورغبة مشتركة في تطويرها لمصلحة الاستقرار والتنمية في المنطقة وبما يعود بالخير على شعوبها.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- الموافقة على مشروع قانون بشأن مؤسسات التعليم العالي، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (26) لسنة 2019، بإنشاء اللجنة الوطنية المعنية بشؤون المرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

ثالثا- الموافقة على مشروع قرار وزير البلدية بتعديل القرار رقم (68) لسنة 2011، بتعيين الحدود الجغرافية لبعض البلديات والمناطق.

وبموجب أحكام المشروع تعين الحدود الجغرافية لبلدية الوكرة، وفقا للمخطط والإحداثيات المرفقة بهذا القرار.

رابعا- الموافقة على: 1- مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة ماليزيا بشأن التعاون في المجال الصحي.

2- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين النيابة العامة في دولة قطر ومكتب النائب العام في النيبال.

3- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون الشامل في مجال الملكية الفكرية بين وزارة التجارة والصناعة ( MOCI ) في دولة قطر، ومكتب الملكية الفكرية الكوري ( KIPO ) في جمهورية كوريا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo