دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إعلان حالة الطوارئ في "نيويورك" بسبب الفيضانات

02/09/2021 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت سلطات مدينة /نيويورك/ الأمريكية حالة الطوارئ بسبب الفيضانات لأول مرة في تاريخ المدينة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في أعقاب الإعصار /آيدا/.

وقد وافق السيد بيل دي بلاسيو، رئيس بلدية /نيويورك/، على إعلان الطوارئ، كما تم فرض "حظر سفر" يمنع وجود المركبات غير المخصصة للطوارئ في الشوارع والطرق السريعة حتى الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي.. كما تم تعليق جميع خطوط مترو أنفاق المدينة تقريبا بسبب الفيضانات.

وقال بلاسيو، في تغريدة على موقع /تويتر/، "نحن نتحمل طقسا تاريخيا الليلة مع هطول أمطار قياسية في جميع أنحاء المدينة، وفيضانات قاسية وظروف خطيرة على طرقنا".

وهطلت أمطار غزيرة في نيويورك ليل الأربعاء مع مرور الإعصار آيدا الذي أودى بحياة سبعة أشخاص في جنوب الولايات المتحدة وتسبب بزوابع وفيضانات في شمال شرق البلاد.

وسجلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجرسي وميريلاند حيث توفي شاب يبلغ من العمر 19 عاما وفقد آخر بعدما غمرت أحد المباني، ما رفع عدد ضحايا آيدا إلى سبعة قتلى.

وكانت الإدارة الوطنية للطقس ، قد قالت الأربعاء "إنه وضع خطير"، داعية السكان إلى "الاختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار". وأضافت "احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكل خطرا".

من جانبها، أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن خمس تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فيلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

وفي نيوجيرسي ، أعلن الحاكم فيل مورفي أيضا حالة الطوارئ ، وحث السكان على "البقاء بعيدا عن الطرق ، والبقاء في المنزل ، والبقاء آمنين".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo