دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إيطاليا وإسبانيا في مواجهة قوية غدًا بنصف نهائي دوري أمم أوروبا

14/06/2023 الساعة 17:15 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين إيطاليا وإسبانيا
مباراة سابقة بين إيطاليا وإسبانيا
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخبا إيطاليا وإسبانيا غدا "الخميس" في مدينة "أنشخيده" الهولندية في الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، حيث سيتأهل الفائز إلى النهائي لمواجهة أحد طرفي المواجهة الأخرى بين منتخبي هولندا وكرواتيا اليوم.

وكان المنتخب الإسباني قد فاز على نظيره الإيطالي بهدفين لهدف في عقر داره باستاد "سان سيرو" في مدينة ميلانو خلال أكتوبر 2021 في الدور نصف النهائي للنسخة الثانية من دوري الأمم، ليتكبد "الآزوري" هزيمته الأولى بعد 37 مباراة متتالية، حافظ فيها المنتخب على سجله خاليا من الهزائم، محققا بذلك رقما قياسيا على مستوى جميع منتخبات العالم.

وثأر المنتخب الإسباني بذلك الفوز للهزيمة التي مني بها قبل ذلك بثلاثة شهور فقط أمام نظيره الإيطالي بركلات الترجيح في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وتستحوذ النسخة الحالية من دوري الأمم على اهتمام كبير من الفريقين، في ظل إخفاقهما على المستوى العالمي خلال الفترة الماضية، فقد أخفق المنتخب الإيطالي المتوج بلقب يورو 2020 في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لتكون النسخة الثانية على التوالي التي يغيب فيها عن النهائيات بسبب إخفاقه في التصفيات.

كما ودع المنتخب الإسباني بطولة كأس العالم قطر 2022 مبكرا بخسارته أمام نظيره المغربي بركلات الترجيح في دور الستة عشر، ما تسبب برحيل لويس إنريكي عن تدريب الفريق، وتعيين لويس دي لا فوينتي خلفا له.

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره النرويجي (3 / صفر) في تصفيات يورو 2024 في أول اختبار له تحت قيادة دي لا فوينتي في مارس الماضي، لكنه خسر بعدها بثلاثة أيام فقط أمام نظيره الإسكتلندي (صفر / 2) في التصفيات ذاتها.

ولهذا يخوض الإسبان مباراة الغد بكثير من الحذر، خاصة أنهم يعلمون مدى قوة نظرائهم الإيطاليين بقيادة مدربهم المخضرم روبرتو مانشيني، رغم بدايتهم المتواضعة في تصفيات يورو 2024 بالهزيمة في مارس الماضي (1 / 2 ) على ملعبهم أمام المنتخب الإنجليزي، قبل الفوز على منتخب مالطا (2 / صفر).

وكان المنتخب الإسباني على وشك الخروج من الدور الأول في النسخة الحالية من دوري الأمم، ولكن الهدف المتأخر الذي سجله ألفارو موراتا ليقود الفريق إلى الفوز على نظيره البرتغالي منح المنتخب الإسباني صدارة مجموعته في الدور الأول، وبطاقة التأهل لنصف النهائي.

وينتظر أن يعتمد دي لا فوينتي في مباراة الغد على عدد من العناصر الشابة، مثل جافي نجم برشلونة، ورودري الذي سجل هدف الفوز لمانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال الأوروبي، إضافة لبعض عناصر الخبرة مثل داني كارفاخال وناتشو فيرنانديز.

في المقابل، تأهل "الآزوري" بجدارة إلى نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي، حيث تصدر مجموعته النارية في الدور الأول على حساب منتخبات ألمانيا وإنجلترا والمجر، وهو يتطلع إلى تتويج مسيرته الناجحة في البطولة بالفوز على نظيره الإسباني غدا، ثم الفوز في النهائي.

وينتظر أن يواصل مانشيني الاعتماد على ماتيو ريتيجي في الهجوم، إلى جانب عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل ماركو فيراتي في الوسط، وفرانشيسكو أتشيربي في الدفاع.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo