دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.59ريال
يورو 3.92ريال

لأول مرة منذ 8 أعوام.. تدشين رحلات الحج بين صنعاء والسعودية

15/06/2023 الساعة 12:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن مطلع عام 2015.. أعلنت الخطوط الجوية اليمنية تدشينها رحلات جوية مباشرة بين مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي ومطاري جدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام.

ونقل بيان صادر عن "الخطوط اليمنية"، أمس الأربعاء، عن المدير التجاري محسن حيدرة، قوله إن أولى الرحلات ستنطلق يوم السبت المقبل (17 يونيو)، لنقل الحجاج من مطار صنعاء إلى مطاري جدة والمدينة المنورة لتسهيل وتخفيف عناء سفرهم لأداء فريضة الحج.

وأضاف حيدرة أن قيادة الخطوط الجوية اليمنية وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن وبرمجة الرحلات، بالتنسيق والتفاهم مع التحالف العربي ممثلاً بالسعودية، وفقاً لعدد الحجاج القادمين من صنعاء خلال الفترة المتبقية من موسم الحج.

وكانت الرحلات التجارية أعيد تشغيلها بمطار صنعاء في مارس 2022 بعد انقطاعٍ دامَ 6 سنوات، ضمن إجراءات إنسانية سبقت إعلان هدنة بين أطراف الصراع مطلع أبريل من العام ذاته.

وتُشغّل "الخطوط اليمنية" رحلات مباشرة من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في الأردن، ورفعت مؤخراً عدد الرحلات إلى 6 رحلات أسبوعياً، في حين تضغط جماعة الحوثي لفتح وجهات سفر أخرى خلال الفترة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo