دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أمين عام مجلس التعاون: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار في العالم

16/06/2023 الساعة 14:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سعي المجلس والاتحاد الأوروبي دائمًا للعمل على ضمان الأمن والاستقرار في العالم من خلال التباحث والتعاون في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء البديوي، بالسيد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون أنه بحث مع جوزيب بوريل العديد من القضايا التي تهم الجانبين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضا الاجتماع الوزاري المشترك الخليجي - الأوروبي، والذي سيعقد في شهر أكتوبر المقبل بسلطنة عمان، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس والاتحاد الأوروبي وتطويره في مختلف المجالات، بما فيها إعفاء مواطني دول مجلس التعاون من تأشيرة "شينغن"، وآلية تسريع ودفع مسارات استئناف مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين لخدمة المصالح المشتركة، وبما يعود بالفائدة على شعوب دول المجلس والاتحاد الأوروبي.

ونوه السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعلاقات الاستراتيجية والوثيقة التي تربط مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وحرص الجانبين على تعزيزها وتوثيقها من خلال تبادل الخبرات، والتواصل المستمر وعقد اللقاءات والاجتماعات على كافة المستويات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo