دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الدوحة تستضيف اجتماعًا دوليًا بشأن الحد من مخاطر المناخ والكوارث

17/06/2023 الساعة 14:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف الدوحة بعد غد الاثنين، اجتماع مجموعة الممارسين بشأن الحد من مخاطر المناخ والكوارث، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الفترة من 19- 21 يونيو الجاري، وذلك بهدف تعزيز القدرة على التعامل مع الكوارث والتخفيف من آثارها.

ويأتي الاجتماع في إطار الجهود العالمية للاستجابة لتداعيات التغيرات المناخية المتزايدة والحد من آثارها ومخاطرها، والتي باتت تشكل تهديدا للإنسانية، ومن ضمنها جهود المنظمات الإنسانية.

ويناقش الاجتماع أحدث المستجدات فيما يتعلق بالحد من مخاطر التغيرات المناخية، وتبادل الآراء والمعارف والتجارب والممارسات بهذا الشأن، بهدف الوصول لاستراتيجيات من شأنها التخفيف من تداعيات التغير المناخي وآثاره السلبية التي ما فتئت تزداد وتيرتها.

وتعد هذه المبادرة فرصة قيمة للمشاركين في العمل الميداني والبحث العلمي لتوسيع آفاق تجاربهم وتعميق معارفهم في مجال الاستجابة للكوارث، بالنظر إلى التحديات المتزايدة التي تواجهها البشرية، لا سيما وأن تعاون المنظمات الدولية الإنسانية والجمعيات الوطنية يعد أمرا ضروريا لضمان استدامة العمل الإنساني، وتحقيق فعالية أكبر في مجال الحد من مخاطر التغيرات المناخية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo