دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"قطر للتوفيق والتحكيم": التشريعات القطرية تعزز مناخ الاستثمار

17/06/2023 الساعة 15:54 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني
سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم للعلاقات الدولية بغرفة قطر، أن دولة قطر استطاعت من خلال التشريعات والقوانين التي أصدرتها في الأعوام الأخيرة، تعزيز بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار في الدولة وساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات النسخة السادسة عشر من منتدى "دبلن" لتسوية النزاعات التجارية الدولية، والذي عقد عن طريق الاتصال المرئي بتنظيم من المعهد الملكي البريطاني للمحكمين المعتمدين.

وشدد سعادته على حرص مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر الذي تأسس عام 2006 بقرار من مجلس إدارة الغرفة، على نشر ثقافة التحكيم وتوسيع استخدام التحكيم كأحد أهم الوسائل البديلة لحل المنازعات التجارية، مشيرا إلى أن المركز عقد عددا من الفعاليات والمؤتمرات الدولية، كما نظم عددا كبيرا من الندوات التخصصية لبحث الوسائل البديلة لفض النزاعات.

ويعقد منتدى "دبلن" لتسوية النزاعات التجارية الدولية السنوي بهدف مناقشة القضايا المتصلة بالتحكيم التجاري الدولي، وتسوية المنازعات والوساطة وغيرها، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من المتحدثين والخبراء من مختلف دول العالم.

وقد تم خلال الجلسات النقاشية استعراض القضايا الراهنة الدولية والإقليمية والتي تؤثر على ممارسة التحكيم الدولي وفض المنازعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo