دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية

"قطر الخيرية" تسير قافلة مساعدات جديدة إلى السودان

17/06/2023 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المساعدات
جانب من المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

سيرت "قطر الخيرية" قافلة جديدة من المساعدات الغذائية لدعم الأشخاص المتأثرين من النزاع في السودان والنازحين إلى ولاية الجزيرة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، وذلك ضمن سلسلة من التدخلات الطبية والغذائية لصالح المتضررين من القتال في ولايات الخرطوم والبحر الأحمر والجزيرة والولاية الشمالية.

بلغ حجم القافلة 35 طنا من المساعدات الغذائية موزعة على 1000 سلة غذائية، تحوي الواحدة 12 صنفا من المواد التموينية الأساسية والضرورية للمستفيدين.

وكان في استقبال القافلة السيد فتح الرحمن محمد طه المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة الوزير المكلف، والذي أشاد بالجهود الإغاثية المتواصلة لدولة قطر، منوها في هذا الصدد بالمساعدات التي تقدمها قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية في المحن والكوارث.

Fy1HYaWWYAIMe66.jpeg
وأوضح أن ولاية الجزيرة بحكم جوارها لولاية الخرطوم كانت المعبر والملاذ الآمن للمواطنين في ولاية الخرطوم الذين وفدوا إلى الجزيرة وفاقت أعدادهم أعداد سكان الولاية، مؤكدا حرص الولاية على تقديم كل الخدمات للنازحين من الخرطوم بسبب النزاع.

وتستهدف قافلة المساعدات الغذائية النازحين بسبب الاقتتال المتواصل في الخرطوم، إلى جانب الأسر المضيفة بولاية الجزيرة، وذلك في إطار التدخلات المتواصلة من دولة قطر في المجالات الغذائية والصحية المختلفة وتقديم كل ما يمكن للنازحين في ولاية الجزيرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo