دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس جامعة الدوحة: رعاية رئيس مجلس الوزراء لحفل تخريج طلاب 2023 تأكيد لاهتمام الدولة بقطاع التعليم التطبيقي

17/06/2023 الساعة 23:21 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تحتفل جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء المقبل بتخريج دفعة 2023 من طلابها بمركز قطر الوطني للمؤتمرات .

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، إن رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لحفل تخريج طلبة الجامعة يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع التعليم العالي وخاصة التعليم التطبيقي منه، لا سيما وأن الجامعة تعتبر التطبيقية الأولى من نوعها بالدولة .

ونوه الدكتور النعيمي إلى أن هذه الرعاية هي تأكيد أيضا على اهتمام الحكومة الرشيدة بالمجالات التطبيقية التي تحتاجها دولة قطر في قطاعات الاقتصاد والهندسة والمعلوماتية والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والأمن السيبراني وهندسة البرمجيات .

كما تعد حافزا ودعما للخريجين وتشجيع لأفراد المجتمع وبخاصة الطلبة للالتحاق بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ، وهو ما يؤكد بدوره على الثقة التي وضعتها الحكومة في مخرجاتها الجامعية.

وذكر رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أن حوالي 780 طالبا وطالبة سيتم تخريجهم يوم الثلاثاء المقبل في كل التخصصات وأغلبها الهندسة والإدارة والمحاسبة والتكنولوجيا المالية والتسويق الرقمي والعلوم الصحية والمعلوماتية.

وذكر أن لائحة الـ 8 برامج الجديدة التي طرحتها الجامعة مؤخرا وتم وضعها بعناية، ويبدأ تدريسها اعتبارا من شهر أغسطس القادم " خريف 2022 تتضمن تخصصات البكالوريوس في الهندسة البحرية، وهندسة التصنيع الذكية، و هندسة البرمجيات، والقبالة، بالإضافة إلى بكالوريوس في القبالة ما بعد الدبلوم، وبرنامج ماجستير في إدارة السياحة المستدامة، ودبلوم الدراسات العليا في العناية المركزة بحديثي الولادة متداخلة المهن ، ودبلوم الدراسات العليا في تعليم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم، والتعليم والتدريب التقني والمهني .

وهنأ الدكتور النعيمي الخريجين وأولياء أمورهم متمنيا لهم حياة عملية حافلة بالعمل في خدمة مجتمعهم ووطنهم .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo