دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة حمد الطبية تستخدم تقنية جراحية متطورة لعلاج قصر النظر

18/06/2023 الساعة 15:29 (بتوقيت الدوحة)
مؤسسة حمد الطبية
مؤسسة حمد الطبية
ع
ع
وضع القراءة

استحدثت مؤسسة حمد الطبية تقنية متطورة تسمى جراحة (الفيمتو سمايل) ضمن إجراءات الجراحة الانكسارية لعلاج المرضى الذين يعانون من قصر النظر الخفيف، من خلال تحسين طريقة تركيز أشعة الضوء على شبكية العين.

وتعد هذه التقنية التي تم استحداثها في قسم طب وجراحة العيون بالمؤسسة أكثر تقنيات عمليات تصحيح الإبصار تطورا وأكثرها سلاسة وأمانا، كما أنها الأسرع في فترة التعافي للمرضى بعد الانتهاء من العملية، بينما تساعد جراحة (الفيمتو سمايل) المرضى على الاستغناء عن النظارات أو العدسات اللاصقة في بعض الحالات.

وقالت الدكتورة عذية الحرمي استشاري أول طب وجراحة العيون بمؤسسة حمد الطبية: إن عمليات تصحيح النظر والجراحات الانكسارية شهدت تطورا خلال السنوات الماضية، وتعد تقنية (الفيمتو سمايل) واحدة من أحدث جراحات الليزك، التي تهدف لتحسين مستويات الرؤية لدى المرضى.

وأشارت إلى أن تقنية (الفيمتو سمايل) أثبتت فعالياتها في علاج قصر النظر، حيث توفر إمكانية علاج درجات عالية من قصر النظر واللابؤرية، وتساعد في الحفاظ على سمك وأعصاب القرنية، بالإضافة إلى أنها لا تسبب ألما أثناء أو بعد العملية الجراحية، كما تضمن عدم حدوث أي ضرر أو جفاف في العين، وتقلل أيضا من نسبة حدوث التهابات في العين، وتساعد على سرعة تعافي المريض بعد إجراء العملية.

وأوضحت أن عمليات (الفيمتو سمايل) تستغرق فقط من 10 إلى 20 دقيقة تحت تأثير التخدير الموضعي، وهي أكثر أنواع عمليات تصحيح النظر أمانا، حيث يلتئم شق القرنية ويعود لوضعه الطبيعي، ويلتحم دون الحاجة لإجراء أي غرز جراحية، مما يعزز الشعور بالراحة النفسية لدى المرضى بعد إجراء العملية، وسيشعرون بتحسن ملحوظ في مستوى الرؤية، ولا ينتج عنها أي مضاعفات جانبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo