دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

تجهيز مخيمات حجاج قطر في المشاعر المقدسة وفق أعلى المواصفات

18/06/2023 الساعة 21:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تفقد مخيمات حجاج قطر
جانب من تفقد مخيمات حجاج قطر
ع
ع
وضع القراءة

تواصل بعثة الحج القطرية ووحداتها الإدارية والفنية المساندة جهودها لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانيات لحجاج دولة قطر وتجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة وتقديم خدمات متكاملة للحجاج وفق أعلى المعايير والمواصفات المتبعة، لتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

وأكد السيد علي سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية، في تصريح له اليوم الأحد، عقد اجتماعات دورية مع أعضاء اللجنة الاستشارية ورؤساء الوحدات الإدارية والفنية المساندة للبعثة، للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات وبحث الأعمال المتبقية وآلية تنفيذها بشكل متقن وسريع.

وأضاف أن جميع الوحدات المساندة تواصل الأعمال المنوطة بها من خلال خطط وبرامج محددة يتم تحديثها بشكل مستمر حسب الحاجة والظروف الراهنة، مشيرا إلى حشد جميع الجهود لتقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة من أجل إنجاح موسم الحج للعام 1444هجرية، والعمل على توفير أفضل الظروف التي تمكن الحجاج من أداء مناسكهم بسهولة.

Fy7UcPDWAAU9Suz.jpeg
وفي سياق متصل، تعكف وحدة الخدمات اللوجستية والمشاعر على تجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة في منى وعرفة لجميع الحملات القطرية وتوفير كافة الخدمات والمرافق لحجاج دولة قطر.

وقال السيد حمد المهندي رئيس وحدة الخدمات اللوجستية والمشاعر إن جميع أعضاء الوحدة يتابعون بشكل متواصل أعمال الشركة التي تعاقدت معها البعثة لتجهيز المخيمات، ويبذل جميع العاملين أقصى الجهود للانتهاء من جميع الترتيبات والتجهيزات والمرافق والخدمات، واستلامها مجهزة خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل يوم التروية بعدة أيام.

وأكد المهندي أن الوحدة تتابع جميع التجهيزات للمخيمات في المشاعر المقدسة وفق أعلى المواصفات والمقاييس المعتمدة، وتنفيذا للمخطط المعد لتجهيز المخيمات.

وأوضح أن المخيمات تضم غرف إعاشة مجهزة ومفروشة ومكيفة بصورة جيدة، وتحتوي على كرسي لكل حاج متعدد الاستخدامات وفق أفضل الخامات، والذي يمكن للحاج أن يستخدمه كسرير أو كمقعد وفقا لرغبته، مع تجهيز المخيمات الخاصة للرجال والمنفصلة عن مخيمات النساء، وفق أعلى المعايير من أجل تهيئة سبل الراحة والسلامة لحجاج دولة قطر وتمكينهم من أداء المناسك في أفضل الظروف التي تعينهم على أداء الفريضة بسهولة ويسر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo