أكد السيد علي سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تسخير التكنولوجيا الحديثة بمختلف تقنياتها في مساعدة حجاج دولة قطر والتيسير عليهم خلال أداء فريضة الحج.
المسيفري: تطبيق مرشد الحج يتضمن تصاريح الحجاج التي تصدر عن المسار الإلكتروني السعودي ومجموعة من فتاوى الحج ومواقع حملات الحج
وقال المسيفري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه تم الانتهاء من إعداد تطبيق إلكتروني يحمل اسم "مرشد الحج" يمكن تحميله على الهواتف، وسيتم نشر الرابط الخاص بالتطبيق على الحجاج القطريين، موضحا أن التطبيق يتضمن تصاريح الحجاج التي تصدر عن المسار الإلكتروني السعودي ومجموعة من فتاوى الحج ومواقع حملات الحج القطرية ووسائل التواصل مع مركز الاتصال والدعم في بعثة الحج القطرية لطلب المساعدة عند الحاجة.
وأشار نائب رئيس بعثة الحج إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة، وأنه سيتم استلامها من الشركة المسؤولة عن التجهيز خلال ثلاثة أيام، مؤكدا الجاهزية الكاملة لإعاشة الحجاج فيها، حيث سيتم توزيع المخيمات على الحملات خلال الساعات المقبلة.
وصول أول أفواج حجاج قطر إلى الأراضي المقدسة في الثالث من ذي الحجة
وفيما يتعلق بوصول أول أفواج حجاج دولة قطر، أوضح أن أول الأفواج سيصل إلى الأراضي المقدسة في الثالث من ذي الحجة، منوها بجهود وزارة الحج السعودية والجهات المعنية في تقديم التسهيلات والإمكانيات وتوفير جميع احتياجات بعثة الحج والحملات القطرية، وحرص جميع الجهات على تنفيذ موسم حج ناجح وتجربة روحية رائعة لجميع زوار بيت الله الحرام.
وأكد نائب رئيس بعثة الحج القطرية وجود تنسيق كامل بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبعثة الحج القطرية وحملات الحج، لتنظيم العمل والاتفاق على جميع النقاط المتعلقة بالتجهيزات والإجراءات، كما أن هناك لقاءات واجتماعات مستمرة للتعاون وتوفير كل الاحتياجات وتسهيل الإجراءات وتذليل أي صعوبات، مشيرا إلى أن الوزارة خصصت أرقام هواتف للتواصل وخطا ساخنا على مدار الساعة لاستقبال أي مكالمة للحجاج أو أصحاب الحملات أو التابعين لهم والتعامل الفوري معها.
البعثة تحرص على مواصلة تطوير الخدمات من خلال عقد لقاءات والتواصل مع البعثات الخليجية للتشاور وتبادل الخبرات
ونوه بحرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تطبيق نظام إلكتروني لتقييم الخدمات المقدمة للحجاج، معربا عن أمله في التفاعل مع التقييم للوقوف على ما تم احرازه من تقدم في مستوى الخدمات التي تقدمها البعثة والحملات للحجاج في المشاعر المقدسة والعمل على تطويرها بشكل مستمر، حيث تحرص البعثة على مواصلة تطوير الخدمات من خلال عقد لقاءات والتواصل مع البعثات الخليجية للتشاور وتبادل الخبرات في مستوى الخدمات المقدمة والاستفادة منها، لتعظيم استفادة حجاج دولة قطر من الخدمات.