دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

للعام الرابع على التوالي.. "قطرغاز" تفوز بالجائزة الكريستالية لدعم التقطير

19/06/2023 الساعة 14:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصلت "قطرغاز" للعام الرابع على التوالي على الجائزة الكريستالية لدعم التقطير خلال الاجتماع السنوي لمراجعة التقطير لقطاع الطاقة، والذي تنظمه قطر للطاقة.

حضر الاجتماع السنوي لمراجعة التقطير ممثلون عن مختلف شركات قطاع الطاقة في دولة قطر، ويتضمن هذا الحدث تكريم الشركات التي تظهر باستمرار تميزها في أي من الفئات الأساسية الأربع لهذه الجائزة، وهي الدعم والتنسيق مع قطاع التعليم، ودعم التقطير، ودعم التعلم والتطوير، وأفضل تقدم محرز في التقطير.

وحصلت قطرغاز على الجائزة الكريستالية تقديرا لبرنامج التقطير الذي تنفذه الشركة. ومن خلال هذه المبادرة، وفرت قطرغاز العديد من فرص التطوير للقوى العاملة القطرية، حيث اتخذت الشركة العديد من المبادرات الجديرة بالاهتمام والتقدير لتعزيز جهود التقطير.

وتعاونت قطرغاز على نطاق واسع مع العديد من المؤسسات التعليمية ووزارة العمل لتحسين تعيين الموظفين القطريين ذوي المهارات العالية، مما عزز مكانتها كجهة عمل مفضلة.. وتقديرا لهذه الجهود، قامت وزارة العمل القطرية بتكريم قطرغاز خلال حفل "تقدير صاحب العمل"، مشيدة بالشركة باعتبارها واحدة من أفضل الداعمين للتقطير.

كما كان إنشاء برنامج تواصل جيد التنظيم من أولويات قطرغاز، إذ نجحت الشركة من خلال "برنامج حياكم للتواصل" في استقطاب الطلاب القطريين الموهوبين من المدارس الثانوية والجامعات. وعلاوة على ذلك، أقامت قطرغاز شراكات مع مؤسسة قطر وجامعة قطر لتسهيل توظيف المرشحين القطريين.

بالإضافة إلى ذلك، طورت قطرغاز مجموعة من برامج التقطير الشاملة التي تتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مما يضمن كفاءة القوى العاملة لديها.. وقد تم تصميم هذه البرامج بناء على نهج التطوير الذي تتبعه قطرغاز، حيث يوفر 70 بالمئة من الخبرة والتعلم أثناء العمل، و20 بالمئة من التدريب والإرشاد والتوجيه، و10 بالمئة من الدورات التدريبية الرسمية.

وكانت قطرغاز قد حصلت على الجائزة الكريستالية للسنوات الأربع الماضية على التوالي وحازت على شهادة تقدير في عام 2018 للدعم والتنسيق مع قطاع التعليم.. وتم منح الجائزة الكريستالية في عامي 2019 و 2020 لدعم التدريب والتطوير، وفي عام 2021 لأفضل تقدم في التقطير، وفي عام 2022 لدعم التقطير. ويشمل هذا الإنجاز جميع الأنشطة التي تقوم بها قطرغاز لدعم التقطير، بما في ذلك التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية، وبرنامج التواصل، وتوفير الموارد والتوظيف، والاحتفاظ بالموظفين، وإلحاق الموظفين بالعمل، وبرامج التقدير والتكريم، ودعم الموظفين، ومبادرات رعاية الموظفين.

وتؤكد قطرغاز التزامها بتطوير القوى العاملة القطرية في دولة قطر، بما يتماشى مع الأهداف المحددة في رؤية قطر الوطنية 2030. كما تواصل قطرغاز وضع معايير جديدة للتميز في قطاع الطاقة من خلال التزامها الثابت بالتقطير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo