دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح معرض باريس الجوي بمشاركة الخطوط الجوية القطرية

19/06/2023 الساعة 18:08 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المعرض
سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية، معرض باريس الجوي في نسخته الـ54 بمشاركة الخطوط الجوية القطرية، وكبريات شركات تصنيع الطائرات، وذلك بعد غياب دام 4 سنوات.

ويستقطب المعرض، الذي تتواصل فعالياته حتى الأحد المقبل، كبار الشخصيات ورواد قطاع الطيران، بالإضافة إلى آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن المخطط أن يشهد صفقات قياسية في ظل توقعات بتضاعف الطلب العالمي على الطائرات بحلول عام 2042.

وتشارك الناقلة الوطنية لدولة قطر في هذا الحدث العالمي بعرض ثلاث طائرات من أسطول طائراتها وهي: طائرة ايرباص A350-1000، وطائرة رجال الأعمال الفاخرة جلفستريم G700 وطائرة ايرباص A319 المميزة.

أكبر الباكر: الخطوط الجوية القطرية تستعرض خلال معرض باريس الجوي نخبة من أفضل الطائرات في العالم

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسر الخطوط الجوية القطرية المشاركة في نسخة هذا العام من معرض باريس الجوي مستعرضة نخبة من أفضل الطائرات في العالم وهي: طائرة ايرباص A350-1000 التي تعد واحدة من أضخم الطائرات في أسطول طائراتنا وأكثرها راحة ومساحة. بالإضافة إلى طائرة القطرية لطائرات رجال الأعمال الفاخرة ايرباص A319 وطائرة جلفستريم G700 الجديدة التي ستظهر لعملائنا أعلى مستويات الفخامة".

وتتميز طائرة ايرباص A350-1000 بامتلاك أوسع مقصورة ضمن الفئات المماثلة، متيحة مساحة داخلية فسيحة فضلا عن مقاعدها الواسعة مما يوفر للمسافرين فسحة رحبة في جميع المقصورات وذلك بالإضافة إلى كونها من أكثر المقصورات هدوءا في أي من الطائرات ذات الممرين، مما يتيح للمسافرين الاستمتاع برحلتهم.

وتعد طائرة ايرباص A319 من الطائرات المميزة التي تتسم بالفخامة والتي سيتم ضمها إلى أسطول طائرات القطرية لرجال الأعمال. وتوفر المقاعد على متن هذه الطائرة أعلى مواصفات الراحة للمسافرين الذين يصل عددهم إلى 19 مسافرا. وبفضل تصميمها المميز في منطقة تناول الطعام والمقاعد الفاخرة وغرفة النوم الخاصة على متن الطائرة، يمكن استقبال عدد إضافي من المسافرين.

أما طائرة جلفستريم G700 الفاخرة، فهي تمتاز بتصميم مميز للأجنحة يمكنها من الطيران بسرعات عالية ولمسافات طويلة مع تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، لتؤكد بذلك التزام الخطوط الجوية القطرية بالاستدامة في عالم الطيران. وتمتاز هذه الطائرة باحتوائها على أكثر المقصورات رحابة في القطاع، بالإضافة إلى قدرتها على التحليق إلى وجهات أبعد بسرعة أكبر مقارنة بالطائرات الخاصة الأخرى.

وتتمتع الخطوط الجوية القطرية بحضور قوي وبارز في معرض باريس الجوي الذي يقام كل سنتين، متطلعة إلى مواصلة هذا التقليد من خلال إزاحة الستار عن إحدى طائراتها الجديدة فضلا عن عرض مجموعة أخرى مميزة من طائراتها التي تظهر رفاهية منتجاتها وخدماتها الاستثنائية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية.

يذكر أن معرض باريس الجوي يعد إحدى أقدم فعاليات الطيران في العالم، وقد أقيم لأول مرة عام 1909 في قاعة المعارض في جراند باليه في باريس ونظمته جمعية الطيران الفرنسية لعرض أبرز التطورات في مجال تكنولوجيا الفضاء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo