دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية" تكشف عن أولى طائراتها من طراز "جلفستريم G700" بمعرض باريس الجوي

19/06/2023 الساعة 20:51 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المعرض
سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال المعرض
ع
ع
وضع القراءة

كشفت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الإثنين، النقاب عن الطائرة الجديدة من طراز "جلفستريم G700" خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض باريس الجوي 2023، بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات.

وستنضم الطائرة الفاخرة إلى أسطول "القطرية لطائرات رجال الأعمال"، القسم المختص بطائرات رجال الأعمال في مجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وكانت الناقلة القطرية قد رحبت بوصول أول طائرة من طراز "جلفستريم G700" في أغسطس 2021، بوصفها المشغل العالمي الأول لهذا الطراز، على أن تضم 10 طائرات أخرى على مدار السنوات المقبلة.

وقد أظهرت طائرة "جلفستريم G700" أداء مميزا خلال برنامج اختبار الطيران الخاص بها، والذي استخدمت فيه وقود الطيران المستدام (SAF)، مسجلة رقما قياسيا في السرعة التي بلغت 0.89 ماخ بين مدينة سافانا ومدينة طوكيو، وتعد طائرة "جلفستريم G700" رائدة في عالم طائرات رجال الأعمال، متصدرة باقي الطائرات الخاصة من حيث السرعة، والكفاءة، والاستدامة، والرفاهية.

مواصفات الطائرة الجديدة

وتعمل الطائرة بمحركين من طراز "بيرل 700"، طورتهما شركة "رولز-رويس"، وتطير بسرعة 7,500 ميل بحري" 13,890 كيلومترا، بسرعة 0.85 ماخ، أو 6,400 ميل بحري" 11,853 كيلومترا بسرعة 0.90 ماخ.

وقد تم تصميم مقصورة الطائرة بدقة لضمان تجربة سفر راقية واستثنائية لتلبية المعايير العالية التي تلتزم بها "القطرية لطائرات رجال الأعمال"، وتوفر الطائرة للمسافرين أعلى مستويات الراحة، حيث تمتاز باحتوائها على أكثر المقصورات رحابة في القطاع، مع أماكن واسعة لتحضير الطعام، وصالة أو حجرة خاصة لطاقم الطائرة، وما يصل إلى خمسة أماكن للجلوس، وتضم الطائرة نظام إضاءة مميزًا يتغير حسب الوقت والمنطقة الزمنية، بالإضافة إلى نوافذ بانورامية وضغط جوي مناسب وضجيج أقل، كما تسهل هذه الطائرة الحديثة الرحلات الطويلة بين المدن التجارية، حيث يمكنها أن تقطع، وبدون توقف، المسافة من الدوحة إلى نيويورك في حوالي 12 ساعة، ومن الدوحة إلى سول في غضون 8 ساعات.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعد طائرة جلفستريم G700 مثالا يحتذى به في قطاع الطائرات الخاصة؛ لما تمثله من فخامة وتطور تكنولوجي، فضلا عن الأداء البيئي المميز، لتضمن بذلك تقديم تجربة سفر لا تضاهى لمسافري "القطرية لطائرات رجال الأعمال".

من جهته، قال السيد مارك بيرنز رئيس "جلفستريم": "أود التعبير عن امتناننا للثقة المستمرة من قبل "القطرية لطائرات رجال الأعمال" في "جلفستريم"، ويشرفنا تواجد الناقلة القطرية بوصفها المشغل العالمي الأول لهذه الطائرة، في حفل إطلاق طائرة "جلفستريم G700"، وتتمتع هذه الطائرة بأكثر المقصورات رحابة وابتكارا لتقدم للمسافرين تجربة سفر ذات تصنيف خمس نجوم، كما نتطلع إلى اعتمادها ودخولها أسطول "القطرية لطائرات رجال الأعمال" المميز".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo