دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رقم تاريخي لـ"كريستيانو رونالدو" مع منتخب البرتغال

20/06/2023 الساعة 21:11 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سعيه للتسجيل في المواجهة رقم 200 في مسيرته مع منتخب بلاده، عندما يواجه نظيره الآيسلندي اليوم في الجولة الرابعة من مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وقال رونالدو في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "أنا لا أطارد الأرقام القياسية، بل هي التي تلاحقني، أنا سعيد لأنها جزء من حافزي للاستمرار على أعلى مستوى".

وأضاف: "سيكون أمرا رائعا أن أسجل هدفا في المباراة رقم 200 لي مع المنتخب، لكن الشيء الأكثر أهمية هو طريقنا نحو التأهل، وأن يؤدي الفريق بشكل جيد.. إذا سجلت، فهذا أمر رائع، وإن لم أسجل، فالشيء المهم هو أن يفوز الفريق".

وشدد النجم البالغ من العمر 38 عاما والذي سجل رقما قياسيا دوليا جديدا عندما لعب مباراته رقم 197 أمام ليشتنشتاين في مارس الماضي، على أنه لن يتخلى عن اللعب مع منتخب البرتغال، بعدما عزز رقمه القياسي بخوض 199 مباراة حتى الآن.

وأكد روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البرتغالي أن رونالدو سيبدأ أساسيا في مباراة آيسلندا، قائلا: إن "لاعبا سيبلغ 200 مباراة دولية، إنه أمر فريد من نوعه"، معتبرا أن رونالدو "مصدر فخر لكرة القدم البرتغالية".

ويتصدر المنتخب البرتغالي، المتوج بلقب يورو 2016، المجموعة العاشرة في تصفيات يورو 2024، برصيد تسع نقاط حصدها بالفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo