دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رصد "أصوات تحت الماء" قد تؤدي للعثور على الغواصة المفقودة

21/06/2023 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في بادرة أمل جديدة نحو العثور على الغواصة المفقودة في المحيط الأطلسي، أكد خفر السواحل الأمريكي، اليوم الأربعاء، رصد "أصوات تحت الماء" خلال البحث عن الغواصة.

وهذا هو أول تأكيد رسمي من خفر السواحل الذي يقوم بعمليات البحث عن الغواصة التي فُقدت أثناء رحلة في أعماق المحيط الأطلسي لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك، على الرغم من أنه لم يتم تحديد طبيعة الأصوات التي رصدت.

وكان 5 أشخاص على متن الغواصة السياحية الصغيرة عندما انقطع الاتصال بها بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من قيامها برحلة الغطس يوم الأحد.

وكشف خفر السواحل الأمريكي عند الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي (الساعة السادسة بتوقيت جرينتش)، إن ركاب الغواصة مازال لديهم حوالي 40 ساعة من الأكسجين، وتوسعت عملية الإنقاذ إلى المياه العميقة في وسط المحيط الأطلسي، لكن حتى الآن، لم يتم العثور على شيء.

وحملت الغواصة في رحلتها خمسة أشخاص، هم رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، بالإضافة لستوكتون راش- الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة أوشين جيت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo