دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أبوظبي تستثمر 735 مليون دولار في "نيو" الصينية

21/06/2023 الساعة 18:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تتجه حكومة أبو ظبي، عبر شركتها CYVN Holdings القابضة، لاستثمار 735 مليون دولار في شركة "نيو" الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، وسط توقعات بإتمام الصفقة مطلع شهر يوليو القادم.

وأكدت الشركة في بيان لها، وفق ما نقلته وسائل إعلام اليوم الأربعاء، أن CYVN القابضة ستصدر نحو 85 مليون سهم جديد من الفئة الأولى عند سعر 8.72 دولارات للسهم الواحد.

وأوضحت أن الشركة الإماراتية ستمتلك نحو 7% من أسهم "نيو"، ما يخوّلها ترشيح شخص واحد لعضوية مجلس إدارة الشركة الصينية، وبينت أنها ستسعى مع CYVN إلى اقتناص الفرص الاقتصادية العالمية، عقب اكتمال عملية إصدار الأسهم.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة CYVN القابضة، جاسم الزعابي، أن الاستثمار المزمع ضخه في شركة "نيو" يعكس الثقة في قدراتها التكنولوجية ومنتجاتها المبتكرة.

وأوضح الزعابي أن الشركة الإماراتية من شأنها دعم نمو الأعمال الدولية لنظيرتها الصينية، ما يسهم في دعم استخدام الطاقة النظيفة عالمياً.

وفي السياق، أفادت وكالة "رويترز" بأن الأنباء عن استثمار الشركة المدعومة من أبوظبي أدى إلى انخفاض أسهم "نيو" المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 1% إلى 9.30 دولارات.

يشار إلى أن شركة "نيو" الصينية تعد واحدة من العلامات التجارية للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في الصين، ولديها طموحات لجذب الأسواق العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo