دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي

21/06/2023 الساعة 19:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية، عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين لعام 1444 هـ، التي تبدأ اعتبارا من يوم غد "الخميس"، وتستمر حتى السبت الأول من يوليو المقبل.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم، أن المبادرة تهدف إلى ضبط السوق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وتوفير سلع أساسية بسعر مقبول للمستهلكين، إلى جانب تحقيق الاستقرار في الأسعار، وخلق توازن بين العرض والطلب، واستقرار السوق المحلي خلال مواسم معينة يزداد فيها الطلب على العرض، والحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء غير المبررة في تلك الفترات الموسمية.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير الخراف المحلية والمستوردة، ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين وفقا للأوزان والأسعار المحددة، وهي: خروف محلي وزن 40 كيلوجراما فأعلى 1000 ريال، وخروف مستورد 40 كيلوجراما فأعلى بسعر 1000 ريال.

وأفادت بأن شركة "ودام" ستتولى توفير الحظائر المناسبة، والالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضحية الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة، مشيرة إلى أن الأضاحي ستباع في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائية في كل من الشمال والخور وأم صلال والوكرة والشيحانية، لافتة إلى أن مبادرة البيع تشمل المواطنين فقط، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، ويجب إبراز البطاقة الشخصية القطرية لإتمام عملية البيع، وألا يقل عمر المشتري عن عشرين عاما.

ولفتت إلى أن قيمة رسوم التحميل والذبح والتقطيع والتغليف 50 ريالا، وتشمل 34 ريالا رسوم التحميل، و16 ريالا رسوم الذبح والتقطيع والتغليف، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة، موضحة أنه يمكن للمواطنين المستفيدين استخدام الكوبون الخاص بالذبح والتقطيع والتغليف من بداية المبادرة وحتى نهاية شهر ديسمبر 2023، في حال عدم رغبة المستهلك بالذبح الفوري.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من الالتزام بالأسعار المدعومة، وسلامة الإجراءات الخاصة بتنفيذ عملية بيع الأضاحي، وحثت جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر القنوات التواصلية الخاصة بها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo