دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وثائقي جديد يتناول المشهد الإبداعي المزدهر في مؤسسة قطر

21/06/2023 الساعة 21:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت مؤسسة قطر بالشراكة مع قناة الجزيرة فيلما وثائقيا بعنوان "بين أروقة الفن" سلط الضوء على المشهد الفني المزدهر في مؤسسة قطر، بمشاركة الفنانة والأستاذة بجامعة فيرجينيا كومنولث مجدولين نصر الله.

ويعكس الفيلم، الدور البارز للمدينة التعليمية في احتضان الإبداع ورعايته، حيث أصبحت الوجهة الرئيسية للعديد من المعارض والمتاحف، كما احتضنت أكثر من 150 عملا فنيا معروضا في أماكن عامة تهدف إلى خلق مساحات للنقاش، والتي تلعب دورا رئيسيا في خلق الحوار وتحفيز التفكير النقدي.

ويلقي الفيلم الوثائقي، المتاح على موقع مؤسسة قطر، الضوء على كيفية دعم مؤسسة قطر والكيانات المختلفة داخل المؤسسة، لطلاب الفنون والمهنيين من خلال تقديم مساحات إبداعية وتعليمية متوفرة للجميع. وتشمل هذه المساحات والفعاليات، جولات فنية للطلاب والمجتمع، مما يوفر لهم فرصا لاكتشاف الثقافات وأنواع الفنون المختلفة.

وتعليقا على مشاركتها في الفيلم، أكدت مجدولين نصر الله أن الفن مهم بشكل خاص للنمو الفردي للطلاب؛ لأنه يحفز المناقشة ويعمق فهمهم للموضوعات المجتمعية والثقافية والتاريخية، ويشجع على التعبير الإبداعي عن الذات، ويساعد الطلاب على التحليل والتفكير النقدي في العالم من حولهم. ويدعوهم إلى تفسير المفاهيم ووجهات النظر الجديدة والمشاركة فيها.

وأوضحت نصر الله أن الوجود في مساحة تعاونية ومجتمع إبداعي مثل جامعة فيرجينيا كومنولث يحفز الطلاب على الاستكشاف والتجربة، حيث توفر الجامعة بيئة تشجع على العمل القائم على البحوث وتدعم الاهتمامات الفردية لكل طالب من خلال توفير الأدوات والموارد المختلفة. وتشمل بعض الموارد التي تدعم تطوير عمل الطلاب معمل التصنيع الرقمي واستوديوهات الطباعة والتصوير، ومتجر الأخشاب، ومختبر الوسائط والمكتبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo