دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بدء أعمال الدورة الـ"47" لمؤتمر العمل العربي بمشاركة دولة قطر

05/09/2021 الساعة 13:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم ، في القاهرة ، أعمال الدورة الـ/47 / لمؤتمر العمل العربي وتستمر حتى يوم 12 من سبتمبر الحالي .

وتشارك دولة قطر في أعمال هذه الدورة بوفد يترأسه سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

ويستعرض المؤتمر الذي يشارك في أعماله عدد من الوزراء، ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلو المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة ، عددا من البنود التي تقدم تقارير عن نشاطات وإنجازات المنظمة، ومجلس إدارتها واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية ولجنة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات.

ويبحث المؤتمر أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل، والصعوبات التي تواجهها الدول العربية في التحول الرقمي وخاصة بعد أزمة / كوفيد-19/ التي أدت إلى تسريع وتوسيع استخدام التقنيات الرقمية واللجوء إلى تنظيم أساليب العمل بطرق بديلة لضمان استمرارية الأعمال .

ومن المقرر أن تشهد جلسات المؤتمر تشكيل الهيئات الدستورية والنظامية، حيث يتعين انتخابهم من قبل أعضاء المؤتمر، وهي: مجلس إدارة منظمة العمل العربيـة، وهيئة الرقابة المالية والإدارية لمنظمة العمل العربية، ولجنة الحريات النقابية بمكتب العمل العربي، ولجنة شؤون عمل المرأة العربية وذلك عن

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo