دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير البلدية يفتتح "استوديو 18" بقطاع التخطيط العمراني

22/06/2023 الساعة 20:47 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، "استوديو 18" التابع لقطاع شؤون التخطيط العمراني بالوزارة، بحضور عدد من وكلاء الوزارة المساعدين ومديري عموم البلديات ومديري الإدارات، وعدد من مسؤولي وممثلي وزارة الثقافة والمؤسسات المهنية والبحثية والأكاديمية ورواد العمل التخطيطي في دولة قطر.

وأكد سعادة وزير البلدية، أن “استديو 18” هو مركز للإبداع والإلهام ويوثق مراحل مهمة لمسيرة التنمية في دولة قطر خاصة التنمية الحضرية والتخطيط العمراني خلال الخمسة عقود الماضية.

FzPTzJeXoAIMa_T
ونبه سعادته إلى أن أهمية هذه المرحلة تستدعي المحافظة على توثيق المخططات العمرانية والجهود التي تمت طوال الفترة الماضية، موضحا أن المركز سيكون مصدرا للإلهام لدى المختصين من خلال المقارنة بين ما تم من إرث خلال هذه العقود والبناء على الواقع والمستقبل خاصة أن قطاع التخطيط العمراني حقق إنجازات مميزة بمجال تخطيط المدن خلال الفترة الماضية.

وأنشئ هذا الاستوديو بالطابق الـ 18 بمقر قطاع التخطيط العمراني، ليكون بمثابة ملتقى لكل المنتسبين لإدارة التخطيط العمراني والمؤسسات والجهات المعمارية والعمرانية والتخطيطية، لتحفيزهم على التفكير الإبداعي وخلق بيئة مناسبة للمخططين والمصممين العمرانيين، لتعزيز التفكير الإبداعي وصياغة الرؤى التخطيطية لمستقبل البلديات والمدن القطرية، وإنتاج المبادرات التي تساهم في إيجاد بيئة عمرانية ذات جودة وفقا لأفضل المعايير العالمية، كما يستوعب المكان الأنشطة التصميمية والتخطيطية والفرق الجماعية، والورش المحلية، والعالمية.

ويضم الاستوديو المكتبة التخطيطية والعمرانية الوحيدة في دولة قطر، والتي تضم مجموعة من الكتب المتخصصة والتقارير الفنية النادرة عن التطور التخطيطي والعمراني في الدولة، وكذلك أحدث المراجع المنشورة إقليميا وعالميا.

FzPTzLBWAAA-9h0
كما يضم مكانا للتصميم مجهز بكافة التقنيات الحديثة وتجهيزات معمل الحقيقة الافتراضية وطابعات الليزر ثلاثية الأبعاد، ويضم أيضا فضاءات مخصصة للعصف الذهني وتبادل الأفكار وعمل العروض البصرية والمرسومة، وتشمل المكونات، غرفة اجتماعات عالية التقنية مجهزة بالشاشات التفاعلية والأجهزة الصوتية والبصرية.

وعقدت بمقر الاستوديو الجديد في ختام حفل الافتتاح، ندوة عن مستقبل مدن دولة قطر، شارك فيها ممثلون عن إدارة التخطيط العمراني وجامعة قطر وشركة مشيرب وخبراء التخطيط العمراني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo