دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"بريد قطر" تدشن نظام الفرز الآلي بتقنية الروبوت

22/06/2023 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشنت الشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" مشروع نظام الفرز الآلي بتقنية الروبوت الآلي، وذلك بحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المشروع إلى توظيف أحدث الحلول التكنولوجية في تحسين الإنتاجية في قطاع العمليات البريدية، وزيادة كفاءة توصيل المواد للعملاء، وعمليات التوزيع، حيث يعمل النظام بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 4500 - 5000 طرد في الساعة، وبزيادة 4 أضعاف يتم توزيعها على أكثر من 50 مسارا لعمليات التوصيل المنزلي، وذلك بغرض تغطية جميع مناطق الدولة، بالإضافة إلى عمليات التوزيع على الفروع.

FzP9MArWIBY0_yx.jpeg
كما يشمل المشروع كافة الخدمات الأخرى كمظاريف الحكومة الإلكترونية، والطرود البريدية، ومواد التجارة الإلكترونية بمختلف الأوزان؛ إذ يقوم النظام المتكون من 70 روبوتا بفرز الشحنات بأوزان تصل إلى 30 كيلوجراما، وبحجم يصل إلى 60 سنتيمترا، ليشمل الأغلبية العظمى من البريد الوارد لـ "بريد قطر".

وقال السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية: إن نظام الفرز الروبوتي (الآلي) يعد نقلة نوعية لـ "بريد قطر" من حيث زيادة سرعة معالجة المواد البريدية الواردة، والتقليل من الأخطاء البشرية المحتملة من خلال العمل اليدوي.

وأكد أن "بريد قطر" تسعى دائما إلى تطوير خدماتها الأساسية والرقمية لتلبية حاجات العملاء بخدمات ذات جودة عالية ومواكبة للتطور التكنولوجي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo