عقدت وحدة التنسيق والمتابعة والمطار ووحدة الاتصال والدعم اجتماعا تنسيقيا مع مسؤولي وممثلي الحملات القطرية، لتوضيح أطر التعاون والتنسيق في تفويج حجاج دولة قطر، وتسهيل إجراءات استقبالهم وخروجهم وأمتعتهم من المطار لدى وصولهم إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، وما يتطلب ذلك من تعاون يستوجب التكاتف بين الجميع؛ خدمة لحجاج دولة قطر.
وأوضح السيد فهد شمس، رئيس وحدة التنسيق والمتابعة والمطار، أن الوحدة تبذل جهودها في التنسيق مع السلطات السعودية؛ لتسهيل جميع الإجراءات اللازمة من تصاريح أعضاء البعثة ومندوبي الحملات والحافلات التابعة لبعثة الحج القطرية، وكذلك الحافلات التابعة لجميع الحملات القطرية.
فهد شمس: الوحدة تعمل على تيسير عملية استقبال أعضاء بعثة الحج القطرية
وأشار إلى أن الوحدة بمختلف وحداتها المساندة تعمل على تيسير عملية استقبال أعضاء بعثة الحج القطرية، والتواجد بشكل دائم في مطار الملك عبدالعزيز، ومطار الحجاج لتسهيل جميع إجراءات دخول حجاج دولة قطر، وتذليل العقبات التي قد تواجههم عند وصولهم إلى الأراضي المقدسة، كما تعمل الوحدة على تسهيل استلام حقائب الحجاج وتفويجهم إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة بكل سهولة ويسر.
من جهته، أوضح السيد خالد وليد الحمادي، رئيس وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية، أن الوحدة تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات والدعم للحجاج، وتلقي اتصالاتهم واستفساراتهم والمساعدة الفورية لهم، بالإضافة إلى متابعة سير عمليات التفويج وحركة الحملات، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع مرشد الحملة بجميع الباصات التابعة للحملات القطرية، للاطمئنان أولا بأول على سلامة الحجاج، حيث تتم متابعتهم في وحدة الاتصال والدعم بشكل متواصل؛ حرصا على سلامتهم وأمنهم.
خالد الحمادي: الفرق الميدانية تتواجد بشكل دائم لخدمة جميع حجاج قطر حيث يتم توزيعهم بما يناسب تحركات الحجاج
وقال: إن وحدة الاتصال والدعم لديها فرق عمل ميدانية؛ للتأكد من حركة تفويج الحملات وحركة الباصات بين مقر السكن في مكة المكرمة ومقر الحملات في المشاعر المقدسة طوال أيام تأدية النسك في كافة التحركات، وتتواجد الفرق الميدانية بشكل دائم لخدمة جميع حجاج قطر، حيث يتم توزيعهم بما يناسب تحركات الحجاج، ليتمكن أعضاء الوحدة من الوصول للحاج المحتاج إلى مساعدة بسرعة ويسر.
وأكد أن وحدة الاتصال والدعم تعمل على متابعة ودعم حجاج دولة قطر، حيث يمكن لجميع حجاج الدولة التواصل عبر مركز الاتصال والدعم الموحد لتقديم المساعدة والدعم وبأسرع وقت ممكن، والرد على جميع استفسارات الحجاج من خلال الوحدات المختصة، وذلك عبر الخط الساخن المجاني الذي يتيح التواصل من داخل دولة قطر بالرقم (132)، كما يتيح لكل حاج من حاملي الخط القطري أو السعودي التواصل المجاني مع البعثة من داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم (8003040444).
وأشار إلى أنه في حال حدوث أي ظرف طارئ يتعرض له الحاج أو لا يستطيع تحديد مكانه، ولا يمكنه الوصول لمقر حملته، يتم التواصل معه عبر فريق العمل الميداني لتحديد موقعه، وأقرب نقطة له ليتم التعرف عليه وتوصيله إلى مقر حملته بأمان.