دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

السعودية: نجاح فصل توأم مصري بعد جراحة 17 ساعة

23/06/2023 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السعودية، نجاح فصل توأم سيامي مصري بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 17 ساعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، "تمكن الفريق الجراحي المختص من فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة اللتين كانتا تشتركان في منطقة الرأس، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 17 ساعة".

وأفادت الوكالة بأن العملية جرت "بمستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض".

وشارك في العملية "31 من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين والكوادر التمريضية من تخصصات التخدير وجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل وجراحة الأطفال"، وفق الوكالة.

وأوضح رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن "التوأم وصلا إلى المملكة بتاريخ 23 نوفمبر 2021".

وبعد إجراء الفحوصات الطبية الدقيقة التي أوضحت اشتراك التوأم بالمخ والجيوب الوريدية حول المخ، قرر الفريق الجراحي إجراء عملية الفصل على 4 عمليات منفصلة، بحسب الدكتور الربيعة، حيث "استغرقت قرابة 57 ساعة، منها 17 ساعة لهذه العملية الأخيرة".

وبحسب الربيعة، "استطاع البرنامج السعودي خلال 33 عاما أن يعتني بـ 130 توأما سياميا من 23 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، وتعد هذه العملية رقم 57 للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo