دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فاغنر تتجه صوب موسكو.. وتحصينات على الطريق المؤدي للعاصمة

24/06/2023 الساعة 17:46 (بتوقيت الدوحة)
تحصينات روسية على الطريق المؤدي إلى موسكو
تحصينات روسية على الطريق المؤدي إلى موسكو
ع
ع
وضع القراءة

نصب جنود روس، اليوم السبت، موقعاً للمدافع الآلية على الطرف الجنوبي الغربي لموسكو، في الوقت الذي وثقت وسائل روسية تحركاُ سريعاً لميليشيا فاغنر باتجاه العاصمة، في أحدث تطور للتمرد الذي يقوده رئيس الميليشيا ضد قيادة الجيش.

وأظهرت الصور، التي نقلتها "رويترز" عن صحيفة فيدوموستي الروسية، تجمعاً للشرطة المسلحة عند نقطة وصول الطريق السريع إم 4، الذي يتقدم فيه ميليشيا فاغنر العسكرية إلى العاصمة الروسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال يفجيني بريغوجين رئيس فاغنر إن قواته لم تكن بحاجة إلى إطلاق رصاصة واحدة عندما سيطرت على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا في روستوف.

وفي رسالة صوتية جديدة نشرها المكتب الصحفي للمجموعة، قال إن رجاله تعرضوا لإطلاق نيران المدفعية وطائرات الهليكوبتر وهم في طريقهم إلى روستوف، وأضاف أنه يعتقد دعم الشعب الروسي له، لما يسميه مسيرته "من أجل العدالة".

وشهدت منطقتا "روستوف نا دون" و"فورونيج" الروسيتان، تحركات عسكرية بعد أن دخلت إليهما مجموعة فاغنر المتمردة على السلطات الروسية.

وأقام مقاتلو "فاغنر" نقاط حراسة في الأماكن المهمة بشوارع مدينة روستوف نا دون بعد وصولهم إليها ومحاصرتهم مقر المنطقة العسكرية الجنوبية فيها، وتظهر مشاهد ملتقطة في المدينة، حراسة مقاتلي الميليشيات الشوارع بالعربات المدرعة، بينما يتحرك الناس بحرية.

والمشاهد تظهر أيضاً قيام المواطنين بالتحدث إلى المقاتلين والتقاط الصور من خلال التسلق على المدرعات، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد قالت إنها في "روستوف نا دون"، تظهر الناس وهم يركضون في الشوارع بعد حدوث انفجار فيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo