دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قائد فاغنر يُعلن وقف تحرك قواته نحو موسكو "حقنا للدماء" والعودة للمعسكرات

24/06/2023 الساعة 22:16 (بتوقيت الدوحة)
رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين
رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين
ع
ع
وضع القراءة

أعلن يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة بروسيا، عن وقف تحرك قواته باتجاه موسكو، مؤكدا أنها استدارت وتغادر الآن في الاتجاه المعاكس.

ووفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية قال بريغوجين في رسالة صوتية نشرها على حساب خدمته الصحفية في تطبيق تيليغرام: "أرادوا حل شركة فاغنر العسكرية الخاصة، لقد تقدمنا خلال 24 ساعة، وبقي أقل من 200 كيلومتر إلى موسكو، خلال هذا الوقت، لم تنزف قطرة واحدة من دماء مقاتلينا".

وأضاف " إدراكا منا للمسؤولية الكاملة عن حقيقة أن الدماء الروسية ستراق على أحد الجانبين، كتائبنا تستدير ونغادر في الاتجاه المعاكس للمعسكرات الميدانية وفقا للخطة".

وفي وقت سابق، أعلنت الخدمة الصحفية لرئيس بيلاروس، عن قبول قائد "فاغنر"، اقتراح الرئيس ألكسندر لوكاشينكو وقف تحركات مسلحيه في روسيا، واتخاذ مزيد من الخطوات لتهدئة التوترات، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية من جانبها أن عددا كبيرا من مقاتلي "فاغنر"، توجهوا بطلب من القوات الروسية للحصول على المساعدة وضمان سلامتهم.

وقالت الوزارة في بيان: "العديد من رفاقكم من عدة مفارز أدركوا خطأهم، وتوجهوا للقوات الروسية من أجل الحصول المساعدة في لضمان عودتهم بأمان إلى نقاط انتشارهم الدائمة، وقد تم توفير هذه المساعدة من جانبنا بالفعل لجميع المقاتلين والقادة الذين تقدموا بطلبات".

كما حثت مقاتلي "فاغنر" إلى التعقل والتواصل مع وزارة الدفاع أو وكالات إنفاذ القانون في أقرب وقت ممكن.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo