دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ختام النسخة الأولى من مسابقة الصيد بالكاياك بميناء الدوحة القديم

24/06/2023 الساعة 23:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم منافسات مسابقة الصيد بالكاياك، والتي نظمها ميناء الدوحة القديم بالتعاون مع نادي الدوحة للرياضات البحرية على مدى يومين متتاليين وسط مشاركة 26 متسابقا.

وأسفرت المسابقة عن فوز المتسابق علي خالد الحميدي بلقب النسخة الأولى.

وجاء فوز الحميدي باللقب بعد احتلاله المركز الأول بوزن قدره 5.5 كيلو جرامات كمجموع الصيد على يومين، متفوقا عن أقرب منافسيه المتسابق عبدالله علي الانصاري صاحب المركز الثاني بوزن قدره 4.9 كيلو جرامات، فيما حل المتسابق علي عبدالرحمن العبدالله في المركز الثالث بوزن قدره 3.9 كيلو جرامات.

وجرت منافسات المسابقة على مدار يومين، واستخدم المشاركون فيها عددا من الخيارات وأدوات الصيد المعتمدة من قبل لجنة التقييم المسؤولة، منها الصنارة، طريقة الحداق التقليدية، استخدام الخيط واللفاح، وذلك عبر قارب كاياك بمقعد واحد لصياد واحد بمجاديف يدوية وبدالات بالأرجل، لاسيما أن المشاركة في هذه البطولة فردية.

وقام المشاركون بالصيد على مدار يومين من الساعة الثالثة ونصف عصرا وحتى السادسة ونصف مساء، بواقع ثلاث ساعات كل يوم، وبعدها قامت اللجنة المنظمة بعملية وزن وقياس الأسماك لكل مشارك بحسب الاشتراطات والقياسات المسموح بها من قبل إدارة الثروة السمكية، ومن ثم احتساب الفائزين بالمراكز الأولى وفقا للوزن الإجمالي للأسماك في اليومين.

محمد عبدالله الملا: ميناء الدوحة القديم يتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية

وفي هذا السياق، أبدى السيد محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم، رضاه عن الأجواء التي خرجت بها فعاليات النسخة الأولى من المسابقة وقال الملا، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، "حرصنا من خلال برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية على دعم مختلف القطاعات والانشطة في الدولة، وخاصة التي ترتبط بالثقافة القطرية المتأصلة سواء في الساحل أو البحر".

وأضاف ان ميناء الدوحة القديم، يتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية التي من شأنها دعم كافة أفراد وشرائح المجتمع، فضلا عن تعزيز المشاركة المجتمعية مثلما حدث خلال مسابقة الصيد بالكاياك.

واعتبر أن تنظيم مسابقة الصيد بالكاياك جاء دعما لاستراتيجية ميناء الدوحة القديم في تفعيل السياحة البحرية، والاهتمام ودعم مرتادي الرياضات البحرية التي تشكل جزءا رئيسيا من الأنشطة المتاحة في الدولة، مشيرا إلى أن المسؤولين في ميناء الدوحة القديم سيسعون لإقامة هذه المسابقة بصورة مستمرة، موجهين الشكر لنادي الدوحة للرياضات البحرية على تعاونهم لإنجاح هذه المسابقة والتي تمثل انطلاقة تعاون مع النادي لعدة مسابقات وبطولات قادمة في الميناء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo