دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اكتمال وصول حجاج قطر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج

25/06/2023 الساعة 08:44 (بتوقيت الدوحة)
اكتمال وصول حجاج قطر للأراضي المقدسة
اكتمال وصول حجاج قطر للأراضي المقدسة
ع
ع
وضع القراءة

اكتمل أمس السبت  وصول جميع حجاج دولة قطر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، الذين يتوزعون على 17 حملة معتمدة، تعمل جميعها بكل طواقمها الإدارية والفنية بالتنسيق مع بعثة الحج القطرية لخدمة حجاج دولة قطر في مكة والمشاعر المقدسة.

وتبذل بعثة الحج القطرية جهودها عبر وحداتها المختصة في التنسيق مع السلطات السعودية ذات الصلة في المطار؛ لتسهيل جميع إجراءات دخول حجاج دولة قطر وسرعة استلام حقائبهم ومتابعة تفويجهم من خلال حملاتهم إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة بكل سهولة ويسر، والعمل على تذليل أية عقبات قد تواجههم.

وتحرص البعثة عبر كافة وحداتها المساندة ولجانها المختصة على تسخير كافة الإمكانيات ووسائل الدعم التي تيسر أداء فريضة الركن الخامس على حجاج الدولة وفي أفضل الظروف.

IMG_0614.jpeg
 

ولدى وصول حجاج دولة قطر إلى مقار سكنهم ثمن عدد منهم جهود البعثة في تفويجهم وتسهيل إجراءاتهم بداية من رحلة القدوم من مطار حمد الدولي وتيسير جميع أمورهم بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، واستقبالهم في جدة لدى وصولهم إلى الأراضي المقدسة وتسهيل إجراءات الخروج واستلام الحقائب وركوب الحافلات الخاصة بهم بالتنسيق مع مندوبي حملاتهم، ومتابعتهم حتى الوصول إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة.

وتعمل بعثة الحج القطرية بشكل متواصل على مدار الساعة في إطار من التكامل بين كافة الوحدات المساندة كل حسب اختصاصه من أجل تهيئة كافة السبل التي تيسر على حجاج الدولة أداء المناسك بسهولة ويسر.

وتتيح بعثة الحج خدمات الإرشاد والتوعوية والإفتاء والاستشارات الصحية وما يتطلب من إجراءات تضمن سلامة الحجاج عبر مركز الاتصال والدعم الموحّد لخدمة حجاج دولة قطر والذي يقدم المساعدة والدعم وبأسرع وقت ممكن والرد على جميع استفسارات الحجاج من خلال الوحدات المختصة، وذلك عبر الخط الساخن المجاني الذي يتيح التواصل من داخل دولة قطر بالرقم (132) كما يتيح لكل حاج من حاملي الخط القطري أو السعودي التواصل المجاني مع البعثة من داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم (8003040444).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo