وقعت فودافون قطر مذكرة تفاهم مع شركة "مايكروسوفت" لتسهيل تعاونهما في تقديم منصة مركز الاتصال الرقمي الشاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي، والمناسبة لجميع المؤسسات التي ترغب في تحديث عمليات مراكز الاتصال الخاصة بها في الدولة، وهذا هو أول تطبيق للذكاء الاصطناعي ستقدمه المؤسستان بشكل مشترك في السوق.
وذكر بيان نشر في موقع بورصة قطر اليوم، أنه تم توقيع هذه المذكرة خلال حدث "الذكاء الاصطناعي مع مايكروسوفت – من الخيال إلى الواقع"، الذي نظمته مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال شهر يونيو الجاري.
ووقع على مذكرة التفاهم كل من السيدة لانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، والسيد مهدي سعد الحبابي مدير إدارة أعمال المؤسسات في فودافون قطر.
تجارب رائعة
وعلق الحبابي بهذه المناسبة قائلا: "سيساعد وجود حل شامل وواف ومرن لمراكز الاتصال في تمكين المؤسسات والهيئات العامة من تقديم تجارب رائعة للعملاء عبر استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية لتعزيز قدرتها على اتباع نهج استباقي بدلا من الاكتفاء بدور رد الفعل، وهو ما يمكن أن يساهم في تحسين كفاءتها بشكل كبير".
وأضاف: "من خلال هذا التعاون سنتمكن من تحقيق هدفنا المشترك عبر المساهمة في مسيرة التحول الرقمي بدولة قطر، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".
ومن جهتها عبرت لانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، عن سعادتها في تعزيز الشراكة مع فودافون لتقديم حلول مراكز الاتصال الرقمية المعززة بقدرات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت للمؤسسات في مختلف القطاعات في قطر. وقالت: "إن هذه المنصة المتطورة مدعومة بأحدث قدرات الذكاء الاصطناعي لتمكن المؤسسات والشركات في الدولة من تحويل مراكز الاتصال الخاصة بها، وخفض تكاليفها التشغيلية، وتقديم خدمات استثنائية للعملاء".
تعاون مشترك
وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الشركتين المرموقتين، وهي المذكرة الأولى من نوعها في مجال الذكاء الاصطناعي في ظل سعي الشركتين لتعزيز تعاونهما المشترك، بهدف تحديد حلول جديدة لتحقيق الفائدة للمؤسسات في البلاد، ودعم تطوير الحلول المبتكرة، وتعزيز مكانة دولة قطر بين الدول الرائدة رقميا في العالم.
وباستخدام هذه المنصة، ستكون مراكز الاتصال مجهزة بأدوات رقمية حديثة لإشراك العملاء عبر الخدمات الصوتية وخدمات الفيديو والقنوات الرقمية الأخرى. وستجمع المنصة ما بين حلول شاملة ومرنة في الوقت نفسه، تقدم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في فئتها والتي تدعم تجارب الخدمة الذاتية، والمشاركة المباشرة للعملاء، والتجارب التعاونية للوكيل، وأتمتة عمليات الشركات التجارية، بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية المتقدمة، والقدرات المتطورة لمنع الاحتيال.