دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فجر الإثنين.. العنابي يفتتح مشواره في الكأس الذهبية بمواجهة هايتي

25/06/2023 الساعة 12:28 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يستعد المنتخب القطري لمواجهة الافتتاحية في بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم، فجر يوم غد الإثنين، أمام منتخب هايتي في مواجهة ستقام بمدينة هيوستن بولاية تكساس "عند الساعة الواحدة صباحا بتوقيت الدوحة، الخامسة مساء الأحد 25 يونيو بتوقيت الولايات المتحدة".

وتقام مباراة منتخب قطرمع منتخب هايتي في بطولة الكأس الذهبيةعلى استاد NRG، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم هندوراس والمكسيك.

وكان الأدعم الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة كضيف شرف بدعوة خاصة من قبل اتحاد الكونكاكاف "اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، قد أنهى تحضيراته للمواجهة بالحصة التدريبية التي جرت يوم أمس السبت على ملاعب جامعة هيوستن.

وركز البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب على العديد من الجوانب الخططية والتكتيكية بهدف الوصول لأعلى درجات الجاهزية.

وحسب الجدولة المعلنة من قبل اللجنة المنظمة للكأس الذهبية، فإن المنتخب القطري سينتقل عقب مواجهة هايتي الافتتاحية إلى مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا لمواجهة منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر الجاري على استاد "State Farm" في الجولة الثانية، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو على استاد "Levi's Stadium" في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا أيضا.

يشار إلى أن عقد المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة، قد اكتمل فجر يوم /الأربعاء/ الماضي، حيث أقيمت التصفيات التمهيدية خلال الفترة ما بين 16 حتى 20 من شهر يونيو الجاري، لتتأهل منتخبات : "سانت كيتس أند نيفيس" و"مارتينيك" و"جواديلوب".

مجموعات الكأس الذهبية ونظام البطولة

وتم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات، حسب القرعة التي سحبت يوم الرابع عشر من أبريل الماضي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ضمت الأولى منتخبات الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب "سانت كيتس أند نيفيس" المتأهل من الملحق 9 ، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك المتأهل من الملحق 8، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب جواديلوب الفائز من مباراة الملحق رقم 7.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو المقبل، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يذكر أن المنتخب الأمريكي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الكأس الذهبية التي أقيمت في عام 2021، حيث كان قد توج باللقب بعد فوزه بهدف نظيف في المباراة النهائية على المنتخب المكسيكي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo