دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

حول قيادة الحوار ومهارات الإلقاء

"مناظرات قطر" ينظم ورشة عمل لمنتسبي المعهد الدبلوماسي

25/06/2023 الساعة 13:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ورشة عمل لمنتسبي المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بعنوان "قيادة الحوار ومهارات الإلقاء والمناظرة"، استمرت خمسة أيام.

جاءت الورشة التي قدمها ثائر فرحات أحد مدربي المركز وشارك فيها 24 موظفا، ضمن خطط المعهد الدبلوماسي في عقد ورش تدريبية لتنمية المواهب والقدرات بصورة تعكس رؤية الدبلوماسي الشامل والمتمكن من مهارات الحوار وتمثيل دولة قطر بصورة لائقة في المحافل الدولية.

وفي هذا الصدد، عبرت مريم المهندي الباحثة في التطوير الإداري بالمعهد الدبلوماسي عن مدى التوافق في الرؤى والأهداف بين وزارة الخارجية ومركز مناظرات قطر في مجال تأهيل وبناء قدرات موظفيها على المهارات اللازمة لأداء العمل الدبلوماسي، خاصة مهارة إدارة الحوار ومهارات الإقناع والإلقاء والخطابة والمناظرة.

ولفتت إلى أن أهم السبل لتطوير مهارات التحدث بدبلوماسية تبدأ من تحسين مهارة الإلقاء والسيطرة على التوتر أثناء الحديث، إضافة إلى الثقة والقدرة على التعبير عن الأفكار بشكل واضح ومفهوم، مؤكدة أن مهارة الإقناع وقدرة التأثير على الآخرين والاهتمام بتطوير مهارات التواصل الفعال، والتواصل غير اللفظي، كلغة الجسد وتعابير الوجه وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة كل ذلك يأتي من خلال تعزيز أساليب المناظرة والحوار.

وفيما يخص خطط التعاون مع مناظرات قطر، قالت المهندي "إن التعاون مع المركز يساهم في تحقيق أهداف ورسالة المعهد الدبلوماسي، حيث تسهم هذه الورش في بناء قدرات موظفي الوزارة وإكسابهم مهارات التناظر والإقناع التي تهدف إلى تحسين الأداء الدبلوماسي"، مشيدة بمدى الاستفادة من الورشة وما قدمته من أفكار وتطبيقات تساهم في بناء الشخصية الدبلوماسية التي تلبي متطلبات الدولة وتستجيب لمفاهيم سياستها الخارجية بما يحقق الرفعة والتميز المنشود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo