دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو العنابي يخسر مباراته الافتتاحية في الكأس الذهبية أمام هايتي

26/06/2023 الساعة 10:54 (بتوقيت الدوحة)
مباراة قطر وهايتي
مباراة قطر وهايتي
ع
ع
وضع القراءة

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أمام منتخب هايتي بنتيجة (1 - 2)، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد NRG في مدينة هيوستن الأمريكية لحساب منافسات المجموعة الثانية من بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

تقدم المنتخب القطري بواسطة يوسف عبد الرزاق في الدقيقة 20، وعادل منتخب هايتي النتيجة في الدقيقة 45+1 عبر دوكينس نازون من ضربة جزاء، وأضاف فرانتزدي بيروت الهدف الثاني بالدقيقة 90+6.

وأظهر المنتخب أداء جيدا خلال مجريات الشوط الأول معتمدا على نظام اللعب 4/ 3/ 3 وأجاد التنظيم الدفاعي وإغلاق المناطق الخلفية بينما افتقد للحلول الفردية الهجومية والتحول السريع من الدفاع للهجوم والمساندة من لاعبي الوسط والتسرع في إنهاء الهجمات.

واستهل المنتخب محاولاته على مرمى هايتي مطلع الدقيقة السادسة باختراق مميز لهمام الأمين من الناحية اليسرى بيد أن دفاع المنافس أنقذ الموقف وحول الكرة إلى ركنية.

وهدد بسام الراوي مدافع المنتخب القطري مرمى هايتي في الدقيقة العاشرة بتصويبة من خارج المنطقة بيد أنها جاءت سهلة على مرمى الحارس الكسندر بيير.

وحاول منتخب هايتي القيام ببعض المحاولات الهجومية أبرزها ضربة رأسية للمهاجم دوكينس نازون في الدقيقة 16 إلا أن دفاع "الأدعم" كان حاضرا لإبعادها إلى ركنية.

ومنح يوسف عبد الرزاق "الأدعم" الأسبقية بعد كرة ارتدت من حارس هايتي داخل الصندوق تابعها في الشباك في الدقيقة 20.

ولجأ منتخب هايتي للاختراقات عبر الأطراف والاعتماد على تنويع اللعب عبر ارسال الكرات العكسية إلى داخل المنطقة وكاد ديريك ايتين أن يعدل الكفة بتصويبة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 25.

وكاد المنتخب القطري أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 بتسديدة قوية لهمام الأمين لكن العارضة نابت عن حارس هايتي بابعاد الكرة.

وفي الدقيقة 45+1 عدل منتخب هايتي النتيجة بواسطة دوكينس نازون من علامة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، كان واضحا الرغبة الكبيرة للاعبي المنتخب القطري بكسر نتيجة التعادل والتقدم للمواقع الأمامية والتخلي عن التحفظ الدفاعي.

وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري أولى تبديلاته في الدقيقة 57 بإشراك كل من علي أسد وتميم منصور بدلا من جاسم جابر وحازم أحمد بهدف زيادة الفاعلية الهجومية والكثافة العددية في الثلث الأخير لملعب المنافس.

وهدد ريكاردو ادي قائد منتخب هايتي مرمى "الأدعم" بركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة لكن الحارس مشعل برشم أمسك كرته ببراعة في الدقيقة 65.

وطالب المنتخب القطري بضربة جزاء في الدقيقة 69 اثر سقوط المهاجم تميم منصور إلا أن الحكم الجامايكي دانيون بارشمنت وبعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طالب باستمرار اللعب.

ومع حلول الدقيقة 75 دخل يوسف عبد الرزاق جزاء منتخب هايتي بمجهود فردي رائع وصوب كرة قوية لكن القائم الأيمن وقف حائلا أمام فرصة تقدم المنتخب القطري بالهدف الثاني.

وفي الدقائق المتبقية سعى المنتخب القطري للضغط على مرمى المنافس وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل أبرزها محاولة مصطفى مشعل داخل الجزاء حين صوب كرة قوية هزت الشباك الخارجية في الدقيقة 90+3.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع تمكن منتخب هايتي من تسجيل الهدف الثاني بواسطة لاعبه فرانتزدي بيروت من هجمة مرتدة سريعة مباغتة لتنتهي المباراة بفوز هايتي بهدفين لهدف.

وسينتقل المنتخب القطري إلى مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا لمواجهة منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر الجاري على استاد "State Farm" في الجولة الثانية، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو على استاد "Levi's Stadium" في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا أيضا.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم المنتخب المكسيكي وصيف نسخة 2021 مع نظيره منتخب هندوراس ضمن مباريات المجموعة الثانية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo