دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تتبنى تنظيم بطولة الأمم المتحدة لكرة القدم

26/06/2023 الساعة 17:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان دعمها التوصية المقدمة من الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، بتبني تنظيم "بطولة الأمم المتحدة لكرة القدم بجنيف"، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة.

وتستهدف البطولة مشاركة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف، وكذلك المساهمة في تعزيز السلم وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال تعزيز الأنشطة الصحية والتربية البدنية.

وقد شاركت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ممثلة في السيد حمد سالم الهاجري مدير إدارة البرامج والتثقيف باللجنة، في اجتماعات الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف حول "بطولة الأمم المتحدة لكرة القدم"، وذلك في إطار الدعم المستمر للدور القيادي الذي تضطلع به دولة قطر في استخدام الدبلوماسية الرياضية في تعزيز مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة.

وأكد الوفد الدائم أن مشاركة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ستمثل فرصة مواتية لعكس الاهتمام الذي توليه اللجنة لدمج مفاهيم حقوق الإنسان في الفعاليات الرياضية في مدينة جنيف الدولية، لاسيما بعد النجاح الذي حققه معرض "حقوق الإنسان وكرة القدم" المنظم على هامش الدورة التاسعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، والذي جسد القيم المثلى لكرة القدم كوسيلة لإعمال معايير ومبادئ حقوق الإنسان.

توصية بتنظيم البطولة

وتقوم توصية الوفد الدائم على تنظيم البطولة بمشاركة فرق تمثل المجموعات الإقليمية والسياسية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة من ضمنها المجموعة الإفريقية ودول آسيا والمحيط الهادي ودول الاتحاد الأوروبي ودول أمريكا الشمالية والكاريبي ودول أمريكا اللاتينية، والمجموعة العربية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلا عن فرق تمثل بعض المنظمات الدولية بجنيف.

وسيتم توجيه الدعوة لمديرة مكتب الأمم المتحدة بجنيف، ورئيس حكومة جنيف وعمدة جنيف ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورؤساء المنظمات الدولية للمشاركة في البطولة.

وتستضيف مدينة جنيف المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجانب العديد من المنظمات الدولية الأخرى، ويوجد بمدينة جنيف تمثيل دبلوماسي لـ 178 دولة، كما توجد بها 39 منظمة دولية و432 منظمة غير حكومية.

يذكر أن الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة وبالتعاون مع مكتب المدير العام للمقر الأوروبي للأمم المتحدة، ونادي الأمم المتحدة لكرة القدم في جنيف، قد نظم العام الماضي، بطولة لكرة القدم، تحت شعار "الطريق إلى كأس العالم"، وذلك بمشاركة البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة في جنيف.

وهدفت الفعالية إلى الاحتفال بكأس العالم FIFA قطر 2022 في مدينة جنيف الدولية، التي تمثل مقرا لعدد كبير من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية، وذلك للمساهمة في التذكير بالقيم المهمة لكرة القدم في تعزيز السلم وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo