دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

تنظمها بورصة قطر

بورصة قطر تنظم دورة تدريبية لإدارة علاقات المستثمرين

05/09/2021 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت بورصة قطر، دورة تدريبية لإدارة علاقات المستثمرين، بالتعاون مع الجمعية البريطانية لعلاقات المستثمرين /UK IR Society) وشركة /مارون كابيتال/ افتراضيا.

وتقدم الجمعية البريطانية برنامج الدورة التدريبية الذي يستمر أربعة أيام، وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال من خلال مدرب مؤهل ذي خبرة وسمعة دولية مرموقة.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها /17/ مسؤولا في علاقات المستثمرين يمثلون إحدى عشرة شركة، إلى إكساب هؤلاء المشاركين، المهارات اللازمة لإدارة علاقات الشركات بالأسواق المالية ومعرفة وتحديد المتطلبات الرقابية والتنظيمية الخاصة بالشركات المدرجة، فضلا على فهم مبادئ إدارة علاقات المستثمرين.

ويضم برنامج الدورة، عددا من المحاضرات التي تغطي مبادئ علاقات المستثمرين وأهميتها بالنسبة للشركات المدرجة، ودور الجهات التنظيمية والرقابية ومسؤوليات مديري علاقات المستثمرين في بيئة السوق المالية والقوانين التي تنظم علاقات المستثمرين والأنظمة الداخلية للشركات وتأثيرها على علاقات المستثمرين والبيئة التنظيمية في السوق بما فيها الممارسات الخاطئة وتداولات المطلعين والمعلومات المؤثرة على أسعار الأسهم ومبادئ الإفصاح.

ومن المقرر، أن يخضع المشاركون في وقت لاحق بعد انتهاء البرنامج، لاختبارات يحصلون بموجبها على شهادة صادرة من الجمعية البريطانية لعلاقات المستثمرين المعترف بها دوليا، إذ تعكس حصول حاملها على المعلومات والمهارات اللازمة التي تمكنه من إدارة علاقات الشركة مع جمهور المستثمرين.

وأكد السيد عبدالعزيز العمادي، مدير إدارة الإدراج في بورصة قطر، في تصريح على هامش الدورة، على أهمية الدور الذي يقوم به مديرو علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة في توفير المعلومات الفورية للمستثمرين التي من شأنها مساعدتهم على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

وقال العمادي إن المشاركة في هذه الدورة، تحظى بأهمية خاصة كونها تمثل أحد الالتزامات المترتبة على الشركات المدرجة. كما أنها تُشكل استعدادا عملياً للالتزام بقواعد علاقات المستثمرين المعتمدة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية والتي تم العمل بموجبها منذ أكثر من عامين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo