دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

غرفة قطر تشارك في مؤتمر العمل العربي واجتماع لجنة العمل باتحاد الغرف العربية

05/09/2021 الساعة 22:02 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة وفد قطر في المؤتمر
جانب من مشاركة وفد قطر في المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شاركت غرفة قطر في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، وفي الاجتماع السابع والثلاثين للجنة الدائمة لشؤون العمل في اتحاد الغرف العربية.

وترأس وفد الغرفة في المؤتمر والاجتماع، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، أهمية المؤتمر، الذي يعقد في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة /كوفيد-19/، والتي كان لها تأثير كبير على قطاعات الأعمال في مختلف الدول العربية إبان ذروة الجائحة والتي شهدت إغلاقات كلية وجزئية في بعض الدول.

وأشار سعادته إلى أهمية التكاتف العربي في مواجهة التحديات التي أفرزتها جائحة كورونا، والآثار السلبية للجائحة على الاقتصادات العربية، منوها بدعم دولة قطر للعمل العربي المشترك في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

ويتضمن جدول أعمال مؤتمر العمل العربي، الذي يستمر حتى الثاني عشر من سبتمبر الجاري، تقريرا حول ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ودورها في التنمية المستدامة والتمكين، وتقريرا عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال عامي 2019 و2020، فضلا عن النظر في قرارات وتوصيات مجلس الإدارة، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي السابق، ومناقشة المسائل المالية والخطة والموازنة.

كما يبحث المؤتمر، الذي تنظمه منظمة العمل العربية، تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، ومناقشة أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل، ومتطلبات الاقتصادي الأخضر لتوفير فرص العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo