دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

3 شبان ينشرون بهجة عيد الأضحى بين 120 عائلة بلبنان

27/06/2023 الساعة 13:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق 3 شبان لبنانيين مبادرة "تبسم" الخيرية في العاصمة بيروت، بهدف إدخال البسمة في قلوب العائلات الفقيرة والمتعففة في عيد الأضحى.

المبادرة تجمع بين عطاء المجتمع والعواطف الإنسانية، لمساعدة المحتاجين وتوفير الفرحة والأمل في وقت يحتاجون فيه إلى الدعم والمساندة لتكون جسرًا للرحمة والتضامن.

وتتمثل بتوزيع سلال غذائية مثل الأرز والسكر والشاي والزيت والطحين والبن والعصائر، بجانب حصص لحوم الأضاحي على العائلات الفقيرة بمختلف مناطق لبنان خلال فترة عيد الأضحى.

يتم اختيار العائلات المستفيدة بعناية فائقة من خلال بعض المعارف، حيث يتم تقييم الحالات وتحديد الأسر التي تحتاج إلى الدعم بشكل ملح.

مسؤول المبادرة محمود ماضي، يقول لمراسل الأناضول إنه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، أصبح كثير من المواطنين بحاجة إلى مساعدة لذلك أطلقوا مبادرة بعنوان "تبسم لرسم البسمة في قلوب الناس".

ويذكر ماضي أن المبادرة أطلقها ثلاثة أشخاص، هو واثنين من زملائه بغرض مساعدات العائلات الفقيرة والمتعففة التي لا تبوح بفقرها لمحاولة رسم البسمة على وجوههم.

ويوضح: "بدأنا بمساعدة قرابة 50 عائلة قبل الأول من ذي الحجة حتى وصلنا اليوم إلى 120 عائلة لمساعدتها في عيد الأضحى، وكل عائلة تتكون من 4 إلى 7 أشخاص".

ويذكر أنهم في هذا العيد يحاولون إدخال البهجة على هذه العائلات عبر "طبخة العيد" التي تتضمن وجبات طعام ليومين إضافة إلى حصة من اللحم وحلو العيد (معمول)، والبن والعصير واحتياجات أخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo