أعلنت شركة ميتا، المالكة لخدمة التراسل الفوري واتساب، اليوم، أنها ستبدأ قريبا اختبار الميزات التي سوف تساعد الشركات الصغيرة على تشغيل الإعلانات التي تنقر على منصة واتساب دون الحاجة إلى حساب فيسبوك، مشيرة إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستكون قادرة على إرسال رسائل مخصصة، مثل: تذكيرات المواعيد، والتحديثات الخاصة بعروض العطلات لعملائها مقابل رسوم.
ولفت مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي للشركة أن تطبيق (واتساب للأعمال) WhatsApp Business يخدم الآن أكثر من 200 مليون مستخدم وهي قفزة بمقدار أربعة أضعاف عما كانت عليه قبل نحو ثلاث سنوات.
وتأتي الزيادة في قاعدة المستخدمين مع تحولات ميتا للتركيز في تطوير خدمات التراسل الموجهة للأنشطة التجارية، وفي وقت يشهد قطاع الإعلانات الأساسي تباطؤا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.