دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يبدأ تحضيراته لمواجهة هندوراس في الكأس الذهبية

27/06/2023 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب قطر
لاعبو منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

بدأ المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب هندوراس، التي ستقام فجر يوم الجمعة المقبل على استاد "State Farm" بمدينة غلينديل بفينيكس عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية، "الساعة الثانية و45 دقيقة بتوقيت الدوحة"؛ وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

وسيخوض "الأدعم" الحصة التدريبية الرئيسية يوم غد الأربعاء على ملعب "ستايت فارم" في أريزونا، وسيكون مفتوحا أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة وفقا للوائح اتحاد الكونكاكاف.

وحرص البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري، على دراسة منتخب هندوراس بالفيديو، ومن خلال الملاحظات التي قدمها الجهاز المعاون بعد مراقبته لمباراته الأخيرة ضد المكسيك التي انتهت لصالح الأخير برباعية نظيفة.

ويأمل الجهاز الفني للمنتخب أن ينجح في معالجة الأخطاء التي أظهرتها المباراة السابقة أمام منتخب هايتي وتحقيق العلامة الكاملة خلال اللقاء المقبل؛ بهدف استعادة الآمال، والمحافظة على الحظوظ في التأهل للدور المقبل.

وفي الإطار ذاته، ينتظر الجهاز الفني للأدعم التقرير الطبي لوضعية المهاجم المعز علي؛ بغية التأكد من تعافيه من الإصابة التي لحقت به قبل انطلاق مباراة هايتي وقدرته على المشاركة في لقاء هندوراس المقبل من عدمه، وهو ما سيتضح خلال المران الرئيسي غدا.

سعد الكواري: جميع اللاعبين على قدر المسؤولية

إلى ذلك، أكد السيد سعد سفر الكواري، المسؤول الإعلامي للمنتخب القطري، على أهمية البطولة التي تأتي ضمن نطاق الاستعدادات لتصفيات كأس العالم، وكأس آسيا التي تستضيفها قطر يناير المقبل، والسعي لتحقيق أكبر قدر من الانسجام مع المدرب الجديد.

وقال الكواري في تصريح له اليوم: "خضنا معسكرا بالنمسا، والجميع يحاول أن يستفيد ويطور نفسه، ويطبق تعليمات الجهاز الفني، ويعتاد على أسلوب المدرب كيروش".

وأشار الكواري إلى أن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية، ولديهم رغبة كبيرة في إثبات وجودهم خلال المباريات المقبلة، وإظهار المستوى المأمول خلال مباراة هندوراس، ثم المواجهة الختامية في المجموعة الثانية أمام المكسيك.

وكان "الأدعم" قد خسر مواجهته الافتتاحية أمام منتخب هايتي بهدف لهدفين، حيث تقدم المنتخب القطري أولا بواسطة يوسف عبد الرزاق في الدقيقة 20، وعادل منتخب هايتي النتيجة في الدقيقة 45+1 عبر دوكينس نازون من ضربة جزاء، وأضاف فرانتزدي بيروت الهدف الثاني في الدقيقة 90+6.

ويتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على هندوراس في الجولة الأولى برباعية نظيفة، فيما يحتل منتخب هايتي المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب المكسيك، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث، ومنتخب هندوراس المركز الرابع بدون نقاط.

وبحسب الجدول المعلن من اللجنة المنظمة للبطولة سينتقل المنتخب القطري عقب مباراة هندوراس المقبلة إلى مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا لمواجهة المنتخب المكسيكي في ختام دور المجموعات على استاد "Levi's Stadium" يوم 2 يوليو المقبل.

مجموعات ونظام بطولة الكأس الذهبية 

جدير بالذكر أن المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة وزعت على أربع مجموعات؛ ضمت الأولى منتخب الولايات المتحدة وجامايكا ونيكاراغوا، إلى جانب منتخب "سانت كيتس أند نيفيس"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوستاريكا وبنما والسلفادور إلى جانب منتخب مارتينيك، بينما جاءت في المجموعة الرابعة منتخبات كندا وغواتيمالا وكوبا إلى جانب منتخب جواديلوب.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام يومي 8 و9 يوليو المقبل، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من قبل اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo