دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اعتماد استاد المدينة التعليمية موقعًا دائمًا لإقامة صلاة عيدي الفطر والأضحى

28/06/2023 الساعة 13:23 (بتوقيت الدوحة)
استاد المدينة التعليمية
استاد المدينة التعليمية
ع
ع
وضع القراءة

أدى آلاف المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في استاد المدينة التعليمية، الذي اعتمدته مؤسسة قطر، بدءا من هذا العيد، ليكون الموقع الدائم لإقامة صلاة عيدي الفطر والأضحى المباركين، أخذا بعين الاعتبار سعته الكبيرة ومستويات الراحة والأمان التي يوفرها للمصلين والزوار.

وقد وقع الاختيار على إقامة صلاة عيد الأضحى في هذا الاستاد المونديالي، على خلفية الإقبال الكبير للمصلين لأداء صلاة عيد الفطر الماضي.

وفي هذا الصدد، قال محمد سعد أخصائي العمليات والشؤون الفنية في مركز المنارتين، عضو جامعة حمد بن خليفة، "إنه جرت العادة على إقامة صلاة العيد في جامع المدينة التعليمية، لكن بالنظر لتنامي أعداد المصلين والزائرين، كان لابد من إيجاد مكان أكبر لاستيعاب تلك الأعداد"، مشيرًا إلى أن عدد الذين أدوا صلاة عيد الفطر الماضي في الاستاد وصل إلى مستوى غير مسبوق، وفاق كل التوقعات، حيث كان من المتوقع حضور 18 ألف مصل، لكن العدد الفعلي تجاوز 35 ألفًا.

وأوضح سعد أنه جرى، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تجهيز الملعب وفرشه لاستقبال المصلين صبيحة عيدي الفطر والأضحى، كما تم التنسيق مع الإدارات المعنية في مؤسسة قطر، مثل إدارة العمليات والأمن والسلامة، وقسم الاتصال، لكي ينتظم العمل على أعلى مستوى من التنسيق حتى تظهر هذه الفعالية الدينية بالصورة المشرقة التي تجلت اليوم.

وحول أصداء إقامة صلاة عيدي الفطر والأضحى في استاد المدينة التعليمية، ذكر سعد أنها كانت في مجملها إيجابية ومحفزة، وأن جميع من حضروا كانوا مسرورين بتلك التجربة.

وعقب صلاة عيد الأضحى، أقيمت العديد من الفعاليات الممتعة والملائمة لجميع الأعمار، لا سيما الأطفال، حيث تضمنت فقرات في الرسم على الوجه والألعاب والعديد من الأنشطة المسلية الأخرى، إلى جانب الاستمتاع بالأطعمة والمرطبات التي جرى توفيرها بهذه المناسبة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo