دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حجاج قطر يواصلون أداء مناسكهم وسط متابعة مستمرة من بعثة الحج

29/06/2023 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواصل حجاج دولة قطر أداء مناسكهم وسط إشراف ومتابعة متواصلة من بعثة الحج القطرية وتعاون ودعم تام من جميع وحداتها المساندة ذات الصلة والتعاون والتنسيق مع الحملات.

حجاج قطر أدوا بفضل الله ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بعرفة ثم رمي جمرة العقبة الكبرى وأدوا طواف الإفاضة

وقال السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية بهذه المناسبة : إن حجاج دولة قطر أدوا بفضل الله ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بعرفة ثم رمي جمرة العقبة الكبرى وأدوا طواف الإفاضة، ويواصلون قضاء أيام التشريق في مشعر منى ورمي الجمرات.

وأوضح نائب رئيس بعثة الحج القطرية أن بعثة الحج القطرية قامت عبر وحداتها المختصة بتجهيز جميع المخيمات لحجاج الدولة في المشاعر بمنى وعرفة ومزدلفة وفق أعلى المواصفات والمقاييس المعتمدة.

وأكد المسيفري أن الانطباعات الطيبة من الحجاج حول الخدمات هي ثمرة للتعاون البناء والتنسيق المستمر بين مسؤولي البعثة وأصحاب الحملات، والذي نتج عنه تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء مناسكهم على الوجه الصحيح بعد فضل الله وعونه.

جميع الوحدات الإدارية والفنية المساندة للبعثة بذلت أقصى جهودها؛ لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانيات لحجاج الدولة

وحول تكامل أعمال الوحدات المساندة للبعثة، قال المسيفري : إن جميع الوحدات الإدارية والفنية المساندة للبعثة بذلت أقصى جهودها؛ لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانيات لحجاج دولة قطر حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة، وفق منظومة تتكامل فيها كافة الجهود خدمة لحجاج الدولة.

وأضاف أن من أبرز جهود هذه الوحدات، مركز الاتصال والدعم الموحد لحجاج قطر، والذي يمثل حلقة الوصل بين الحجاج والحملات والبعثة، ويقوم بمتابعة عملية تفويج حجاج قطر وخطط التسيير وذلك بالتنسيق الكامل مع الحملات والسلطات الأمنية السعودية المختصة بالحركة المرورية وتفويج الحجاج.

ويقع على عاتق مركز الاتصال والدعم الموحد لحجاج قطر الذي يعمل على مدار الـ 24 ساعة تنفيذ خطط التفويج خلال أيام التشريق من خلال تنظيم خروج الحجاج بالحملات القطرية من المخيمات في منى إلى رمي الجمرات وفق جدول زمني، وبدعم من فرق المراكز الميدانية لمتابعة حركة خروج الحملات بحجاجها لرمي الجمرات لضمان سلامتهم والتيسير عليهم، حيث تعمل البعثة على تقديم الدعم والمساعدة لحملات الحج من خلال إرشادها وتقديم المعلومات اللازمة لها للتحرك في أوقات معينة لرمي الجمرات، ومن ثم تقوم كل حملة بمتابعة حجاجها عبر فريقها الإداري والإرشادي.

وحث نائب رئيس بعثة الحج القطرية جميع الحجاج بتجنب الازدحام وبخاصة خلال رمي الجمرات، واختيار الأوقات المناسبة حرصا على راحتهم وسلامتهم، سائلا الله بأن يتم حجاج قطر وجميع حجاج بيت الله الحرام أداء نسكهم بخير وعلى الوجه الصحيح وأن يعودوا إلى أرض الوطن بخير وسلامة.

IMG_0720.jpeg
IMG_0718.jpeg
IMG_0719.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo