دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انتخاب وزير البلدية نائبًا لرئيس الدورة الـ 43 لمؤتمر الفاو

01/07/2023 الساعة 17:00 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

انتخب سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، نائبا لرئيس الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" التي بدأت أعمالها اليوم وتستمر حتى السابع من يوليو الجاري في العاصمة الإيطالية روما تحت عنوان "إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل".

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة، منها دور التجارة في تأمين الأغذية المتنوعة لضمان الأمن الغذائي العالمي في أوقات الأزمات، والتغيرات المناخية وأسعار الموارد الغذائية، إضافة إلى الأزمات الإنسانية الممتدة في اليمن والسودان وأفغانستان وسوريا وغيرها من الدول، فضلا عن تعزيز وتطوير الابتكارات التكنولوجية والرقمية في المجالات الزراعية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

ويرأس سعادة وزير البلدية وفد دولة قطر المشارك في أعمال المؤتمر.

ومن المتوقع أن يتخذ المؤتمر عددا من القرارات والتوصيات الهامة التي تتعلق بالأمن الغذائي العالمي والأزمات الغذائية الممتدة حول العالم.

وتتيح الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة منبرا حيويا للقادة والخبراء وأصحاب المصلحة من شتى دول العالم للمشاركة في المناقشات التي تركز على الأمن الغذائي والزراعة والتنمية المستدامة.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة "فاو" هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الفقر وتحسين الأمن الغذائي العالمي، كما تعمل على ضمان حصول الجميع على أغذية كافية وآمنة ومغذية مع تعزيز الزراعة المستدامة والتنمية الريفية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo