دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مكتبة قطر الوطنية تنظم باقة من الأنشطة خلال يوليو وأغسطس

02/07/2023 الساعة 16:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مكتبة قطر الوطنية مجموعة من الأنشطة لجميع الفئات خلال شهري يوليو الحالي وأغسطس المقبل، وتتضمن هذه الأنشطة مسابقات في القراءة، ومحاضرات، وورش عمل، بالإضافة إلى فعاليات خاصة بالأطفال واليافعين.

وتقدم المكتبة برنامج "تحدي القراءة الصيفي" للأطفال منذ بداية يوليو ويستمر حتى 20 أغسطس، كما تعقد المكتبة سلسلة من المحاضرات؛ بهدف تزويد أولياء الأمور والمعلمين بالنصائح والإرشادات لتشجيع الأطفال على اكتساب عادات تساعدهم على تحقيق النجاح الأكاديمي، ومن بين تلك المحاضرات، محاضرة بعنوان "كيف نعزز التفوق الدراسي لدى أبنائنا" التي تقام في 11 يوليو، وستتناول موضوعات في علم النفس البشري والبرمجة اللغوية العصبية؛ بهدف تزويد المشاركين بأدوات واستراتيجيات تساعد على تحقيق التفوق الأكاديمي للأطفال.

وفي 12 يوليو، تنظم المكتبة الجلسة الرابعة في سلسلة "قراءة مجتمعية"؛ للنقاش حول رواية "ساعة بغداد"، التي اختيرت ضمن القائمة القصيرة للجائزة الدولية للرواية العربية لعام 2018.

وفي يوم 16 يوليو الحالي، ستنظم المكتبة مخيما صيفيا للأطفال واليافعين، حيث ستقدم العديد من الأنشطة الشيقة طوال فترة العطلة الصيفية.. وفعالية "اكتشف العالم مع مخيم كيدزانيا الصيفي"؛ ليتعرف الأطفال على اللغات المختلفة والطعام التقليدي والأزياء في إندونيسيا.

وتنظم المكتبة يوم 23 يوليو الجلسة النقاشية بعنوان "قوة الكتاب: قصة مغامرة شابين"، التي تسلط الضوء على تأثير القراءة وقوة الكلمة وكيف غيرت حياة شابين عربيين.

وستستمر مكتبة قطر الوطنية في تنظيم أنشطة ممتعة وإبداعية خلال شهر أغسطس المقبل ضمن برنامج المخيم الصيفي. حيث ستقام فعالية "فن التطريز" في الأول من الشهر، وتوفر فرصة رائعة لتعلم أساسيات أحدى أقدم الحرف اليدوية التقليدية. كما ستقام فعالية "التلوين بالرمال الملونة" في 21 من الشهر نفسه، وتعتبر فرصة ممتازة للأطفال لاستكشاف قدراتهم الإبداعية. بالإضافة إلى ذلك، ستنظم ورشتي العمل "اصنع مجوهراتك بيدك" في 22 أغسطس و"الحائكات الصغيرات" في 23 من الشهر ذاته، حيث يمكن للمشاركين صنع مجوهرات فريدة واستكشاف فن الحياكة بشكل ممتع وتعلمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo