دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التهديدات العالمية تضع ضغوطًا إضافية عليها

تقرير: وحدات الدفاع الجوي الأمريكي "تشعر بالإرهاق"

02/07/2023 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذر قادة عسكريون بالولايات المتحدة، من أن وحدات الدفاع الجوي التابعة للجيش الأمريكي، خاصة وحدات الدفاع الصاروخي في الخطوط الأمامية بالبلاد، قد تكون "مضغوطة للغاية".

يأتي ذلك، وفق تقرير مطول نشرته CNN، مع تكدس المطالب مع حرب أوكرانيا والمخاوف الأخرى التي تلوح في الأفق، إذ يعد الدفاع الجوي من بين أكثر الوحدات إرهاقًا في العمل في الجيش الأمريكي.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك كون تلك الوحدة تعمل على أنظمة الصواريخ في جميع أنحاء العالم لتوفير ردع على مدار الساعة ضد الأعداء، بما في ذلك روسيا وكوريا الشمالية والصين وإيران.

ويعمل الجيش الأمريكي على تنفيذ تغييرات لتخفيف بعض الضغط الذي يشعر به هؤلاء الجنود وعائلاتهم، إذ يقدم الجيش مكافآت تجنيد قدرها 47500 دولار لجذب المزيد من المرشحين لوظائف معينة في الدفاع الجوي، بما في ذلك تشغيل بطاريات صواريخ باتريوت، وهو نظام الدفاع الجوي المتقدم الذي قدمته الولايات المتحدة لأوكرانيا.

كما تم تضمين متخصصين في الصحة العقلية في وحدات الدفاع الجوي حول العالم في محاولة لمعالجة الإرهاق.

ويعد فرع الدفاع الجوي للجيش من بين أكثر الفروع انتشارًا في الخدمة، حيث يتم نشر ما يقرب من 60% من إجمالي قوته في أي وقت، في المتوسط، وُجد أن جنود الدفاع الجوي لديهم مدة أقل من عام في المنزل بعد نشرهم لمدة عام.

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا العام الماضي، كان على جنود الدفاع الجوي الأمريكيين المتمركزين في أوروبا أن ينتشروا في غضون ساعات فقط لحماية الجناح الشرقي لحلف الناتو والمساعدة في تدريب أوكرانيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo