دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

فلسطين.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين

03/07/2023 الساعة 10:37 (بتوقيت الدوحة)
العدوان الإسرائيلي على جنين
العدوان الإسرائيلي على جنين
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل اليوم على مدينة جنين ومخيمها، إلى استشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة 27 آخرين، بينهم 7 بجروح خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال قد بدأت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها بقصف منزل وسط مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخرين بجروح مختلفة، كما قصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع داخل المخيم وعلى أطرافه.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال المخيم من مختلف الجهات، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج، كما تعمدت جرافاتها إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، وتدمير العديد من المركبات، وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل.

ولا تزال سماء جنين ومخيمها تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، سواء "الأباتشي" أو طائرات الاستطلاع.

كما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، خاصة الخارجين من المدينة، على حواجز حوارة جنوبا، وصرة غربا، والـ 17 شمالا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، أسيرا محررا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، كما اعتقلت شابين من محافظة بيت لحم، بعد مداهمة منازل ذويه وتفتيشهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo