دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المقاومة تسقط مسيرة رابعة للاحتلال فوق جنين

04/07/2023 الساعة 13:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تمكنت عناصر المقاومة في كتيبة جنين بسرايا القدس، من إسقاط مسيرة درون انتحارية رابعة للاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أعلنته الكتيبة في بيان، اليوم الثلاثاء، وأورده موقع الجزيرة نت.

ونقلت وكالة وطن للأنباء عن سرايا القدس - كتيبة جنين، قولها إن "المجاهدين تمكنوا من إسقاط طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال في سماء المخيم والسيطرة عليها وهي الطائرة الرابعة خلال المعركة".

وأضاف البيان أن المقاومين يواصلون استهداف قوات الاحتلال المتوغلة على محور الدمج بصليات كثيفة من الرصاص.

وقالت السرايا خلال بيان مقتضب لها في اليوم الثاني للعدوان على جنين الكتيبة تتصدى وتخوض اشتباكات متفرقة على محاور وأطراف المخيم وتفشل عدداً من محاولات التوغل رغم القصف الجوي المستمر على بعض المناطق.

ودخل الهجوم الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بشمال الضفة الغربية يومه الثاني، وهو الأوسع منذ عام 2002، وقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم حالات حرجة.

وقال جيش الاحتلال إنه يخطط لدهم ما سماه "10 أهداف إرهابية" متبقية في مخيم جنين، وأضاف أن سلاح الجو أغار على 20 هدفا في جنين منذ بداية العملية، كما أعلن اعتقال 120 فلسطينيا خلال العملية المتواصلة في جنين، وما زال يبحث عن 160 مسلحا تحصنوا داخل المخيم.

وأظهرت صور استهداف قوات الاحتلال لعدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، بما بدت أنها قنابل غاز، أثناء محاولة خروجهم من مخيم جنين. وكان مراسل الجزيرة قد أفاد بأن قوات الاحتلال أرغمت مئات الفلسطينيين من أهالي المخيم على المغادرة تحت التهديد بقصف منازلهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo