دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أحمد فتحي قائد العنابي: نطمح لمواصلة المشوار بقوة في الكأس الذهبية

04/07/2023 الساعة 20:19 (بتوقيت الدوحة)
أحمد فتحي
أحمد فتحي
ع
ع
وضع القراءة

أعرب أحمد فتحي قائد المنتخب القطري لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالانتقال إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية، وذلك بعد الانتصار التاريخي على المكسيك بهدف نظيف ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى 16 يوليو الجاري.

وأضاف أحمد فتحي في تصريح له اليوم: "هذه هي المهمة الأولى التي تم إنجازها فقط ولكن لا يزال هدف المنتخب وطموحات اللاعبين أكبر بكثير من حاجز الدور ربع النهائي".

وأكد فتحي جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة أي منافس في دور الثمانية، مشددا على أن الجميع سيلعب بروح قتالية عالية لإسعاد الجماهير القطرية.

وأشار أحمد فتحي الذي سيغيب عن مباراة الدور ربع النهائي؛ بسبب الإيقاف، وذلك لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة المكسيك، بجانب كل من يوسف عبدالرزاق الذي تعرض للطرد بعد مباراة هندوراس، ومحمد وعد وطارق سلمان ومشعل برشم وتميم منصور مفتاح لتراكم البطاقات إلى أن مباراة المكسيك أصبحت من الماضي، والتركيز الأكبر سيكون على المواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي التي ستكون مع أول المجموعة الثالثة.

وتابع: "على الرغم من الغياب الذي نعاني منه خلال اللقاء المقبل، لكن الثقة كبيرة بكل العناصر الموجودة لمواصلة المشوار بقوة في البطولة القارية".

وأكد فتحي أن المشاركة في بطولة الكأس الذهبية مهمة للغاية وحصل المنتخب على عدد من المكاسب الفنية من خلال اللعب مع مدارس مختلفة، فضلا عن أن معظم العناصر تمثل المنتخب لأول مرة وهي تجربة رائعة للجميع وبالتحديد الوجوه الشابة، التي تسعى إلى كسب ثقة المدرب وإثبات وجودها.

وأوضح أن حصوله على شارة قيادة المنتخب لأول مرة خلال بطولة الكأس الذهبية يعد شرفا كبيرا بالنسبة له، متمنيا أن يكون عند حسن الظن به ويساهم في تحقيق أفضل النتائج وتشريف الكرة القطرية في المحافل الدولية".

ولفت فتحي إلى أن الاستحقاقات القادمة بعد البطولة والتي تنتظر المنتخب كبيرة ومهمة، بداية من تصفيات مونديال 2026 في نوفمبر المقبل، ثم بطولة كأس آسيا 2024 التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير.

وقال: "حلم المونديال يراود جميع لاعبي المنتخب للعب في كأس العالم المقبلة وبالعمل والإرادة واكتساب المزيد من الخبرات سنتمكن من رسم البسمة على وجوه الجماهير القطرية".

وحرص فتحي في ختام تصريحاته على توجيه الشكر للجماهير القطرية والعربية المتواجدة في الولايات المتحدة لمساندتهم المنتخب والوقوف خلفه في جميع مبارياته السابقة.

العنابي يواجه متصدر المجموعة الثالثة في ربع النهائي

ووصل المنتخب القطري لنقطته الرابعة في المجموعة الثانية ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب هندوراس ثالث الترتيب، فيما تصدر المنتخب المكسيكي الترتيب بـ6 نقاط فيما توقف رصيد هايتي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

ويلعب المنتخب القطري في ربع النهائي مع بطل المجموعة الثالثة التي يتصدرها منتخب بنما بـ6 نقاط يليه منتخب مارتينيك بـ3 نقاط ثم كوستاريكا والسلفادور بنقطة لكل منهما.

ويقام الدور ربع النهائي يومي 8 و9 يوليو الجاري، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 منه، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة يشارك ضيف شرف بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo